جادين : لا توجد أزمة وقود وهلع وسط المواطنين وراء الصفوف

الخرطوم _ الموجز السوداني

 

استبعد وزير النفط والطاقة، جادين علي عبيد، وجود أزمة في المشتقات البترولية، جازولين، بنزين،غاز، فيرنس، هذه الأيام بمحطات الخدمة. وقال مايحدث من اصطفاف للسيارات أمام محطات الوقود لايعني عودة أزمة الوقود إلى الواجهة مجدداً، وأضاف مايحدث الآن هو مجرد هلع وخوف وسط المواطنين من عودة الأزمة نتيجة لتداعيات أزمة شرق السودان.

 

وجزم جادين طبقا لصحيفة الحراك الصادرة الإثنين  بأنهم لم يعملوا على انخفاض نسبة الإمداد اليومي من الوقود إلى محطات التوزيع، وقال إن الإمداد يسير بشكل طبيعي وكما هو ولم يتأثر بإغلاق الميناء حتى الآن.

 

في سياق آخر قال وزير الطاقة إن أموال رفع الدعم عن الوقود عائدة إلى أصحابها الحقيقيين، مشيراً إلى أنها كانت تستقطع  من حليب الأطفال والتعليم والصحة في شكل رسوم ضريبية،ثم تذهب  لتسديد فاتورة استيراد المحروقات على حساب الشرائح الضعيفة في المجتمع  في نفس الوقت تذهب إلى الشرائح المقتدرة، وأضاف بعد رفع الدعم تلك الأموال ستعود إلى أصحابها من الفقراء والمساكين بالتالي أصبح الأغنياء يشترون الوقود بسعره الحقيقي، بالتالي لايوجد عائد للدولة من أموال رفع الدعم، واصفاً آثار إغلاق الشرق بالخطيرة على جميع المواطنين.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!