الاهلي مروي وحي الوادي نيالا في أول اختبار أفريقي

الخرطوم : الموجز السوداني

يدخل فريقا حي الوادي نيالا والأهلي مروي، التاريخ حينما يخوضان لأول مرة مباريات على مستوى أفريقيا، عصر اليوم السبت.

ويلعب ممثلا السودان ضد الأهلي طرابلس الليبي واطلع بَرَّة الجنوب سوداني في ذهاب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الأفريقية.

ويستضيف حي الوادي نيالا الأهلي طرابلس على ملعب استاد الخرطوم .

واستعد حي الوادي عبر 3 مباريات محلية لمواجهة بطل ليبيا، فخسر في الأولى امام المريخ 0-3، وتعادل سلبيا ثم خسر 1-2 من الأهلي الخرطوم، في مباراتين متتاليتين ويشرف عليه المدرب مبارك سليمان، بجانب المدرب أمير أبو الجاز.

وانضم سليمان للجهاز الفني لحي الوادي، استجابة لمعايير الكاف الذي لا يسمح لأي مدير فني لا يحمل الرخصة التدريبية (A) بالإشراف على الفرق المشاركة في بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

ويعتمد فريق حي الوادي على بعض اللاعبين المميزين الذين سبق لهم خوض تجربة اللعب القاري، مثل الحارس الدولي الجنوب سوداني جمعة جينارو، وقلب الدفاع عمار كَنُّو، إلى جانب قلب الدفاع حسن صابون، وثنائي الهجوم الرَّيَّح حامد ومبارك عبد الله.

في المباراة الثانية سيلعب الأهلي مروي لأول مرة قاريا أيضا ضد اطلع بَرَّة الجنوب السوداني، عصر اليوم السبت في استاد مدينة الأبيض.

المباراة تعتبر افتراضيا في ملعب اطلع برة، الذي طلب خوض المباراتين بالسودان، بسبب مشكلات الملاعب في بلده.

وستكون المباراة الثانية بملعب فريق الأهلي مروي، الذي تكفل باستضافة فريق اطلع برة بشكل كامل.

وأجرى الفريق تحضيرات عادية تحت إشراف مديره الفني فاروق جبرة، وذلك بتدريبات مكثفة فقط ولم تتخلها أي مباراة ودية.

واكتفى الفريق بآخر مباراة خاضها في الدوري السوداني قبل نحو 12 يوما.

ويعوّل الفريق على مجموعة لاعبين مميزين مثل حارس المرمى الموهوب أحمد بيتر، وقلب الدفاع المميز الصادق الجريق والمهاجمين الغاني ياسر بوص السوداني صديق كوكو.

وتعتبر مباراة اطلع برة صعبة على فريق الأهلي مروي، لأن الفريق الجنوب سوداني متمرس في اللعب القاري، بل جاءت استعداداته لمباراة الغد قوية، لأنه شارك في بطولة سيكافا للأندية في تنزانيا قبل نحو أسبوعين.

 

 

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!