تحديد موعد نهائي لصهر عربات “بوكو حرام” بالخرطوم

الخرطوم : عماد  النظيف

حددت اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة الأسبوع المقبل موعداً لصهر سيارات “بوكو حرام” ، التي ضبطت خلال الفترة الماضية.

في 21 آذار / مارس الماضي  قررت  اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة  مصادرة جميع العربات المهربة وغير المقننة (بوكو حرام) الموجودة داخل السودان التي لم يتم توفيق أوضاعها.

 

وأعلن المقرر والمنسق الفني للجنة الفريق ركن  عبد الهادي عبد الله عثمان لـ(الموجز  السوداني ) عن بداية صهر  السيارات الغير مقننة الأسبوع القادم  في جياد، ولن نسمع بتقنين إي سيارة  لم تحصر قبل 5 مارس الماضي. وكشف عن تجميع  عدد كبير  من العربات في الخرطوم  بغية صهرها.

 

وحول قضية الركشات المحجوزة لدى محطة جمارك الجنينة، قال عبد الهادي ،اذا كانت هذه الركشات دخلت بالتهريب مصيرها الصهر ،أما إذا دخلت  بالطرق الرسمية فهي مسؤولية هيئة الجمارك.

 

ونظم عدد من مخلصي الجمارك و أصحاب الركشات المحجوزة لدى محطة جمار الجنينة بولاية غرب دارفور منذ العام 2020م وقفة احتجاجية أمام مباني الجمارك احتجاجا على حجز ركشاتهم لعامين كاملين دون وجه حق داخل حوش الجمارك بالجنينة دون سابق إنذار او مبرر يذكر.

 

وأبان عبد الهادي  أن  المصادرة  ستطال جميع السيارات الغير مقننة دون استثناء، وقال :” اي عربية حائمة  بدون لوحة  وبوكو  سنصادرها ،وعربات الحركات  المسلحة مكانها المعسكرات ويتم التعامل معها وفقاً للترتيبات  الأمنية “.

 

وإطلاق السودانيين لقب واسم “بوكو حرام” على هذه السيارات تشبيها بحركة ” بوكو حرام ” المسلحة التي ظهرت في غرب أفريقيا خاصة نيجيريا.

 

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!