البرهان: السوان يتطلع إلى الحصول على التقانة التركية في المجال العسكري

الخرطوم- الموجز السوداني

اثني رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على التطور التكنولوجي الكبير الذي بلغته جمهورية تركيا في مجال الصناعات الدفاعية مما جعلها من الدول الرائدة في هذا المجال إقليميا ودوليا.

وقال لدى زيارته اليوم رئاسة الصناعات الدفاعية بتركيا بحضور نائب الرئيس التركي فؤاد أوتكاي أن السودان يتطلع بجانب التعاون السياسي إلى الحصول على قدر كبير من التقانة التركية المتقدمة في مجال الصناعات الدفاعية، وأشار الى الدعم الكبير الذي ظلت تقدمه تركيا للسودان خاصة خلال فترات الحصار.

وتلقي البرهان تنويرا شاملا حول طبيعة عمل مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية وأهدافها والمعدات والأسلحة التي تنتجها وحجم التعاون القائم بينها ومنظومة الصناعات الدفاعية السودانية، من جانبه أكد أوكتاي استعداد بلاده  للتعاون مع السودان كدولة شقيقة في مجال الصناعات الدفاعية وخاصة في مجال التمويل وإزالة كافة العقبات التي تواجهه.

ورافق رئيس مجلس السيادة خلال الزيارة وزير الدفاع الفريق الركن يس إبراهيم يس ،  مدير المخابرات العامة الفريق الركن جمال الدين عبد المجيد ومدير منظومة الصناعات الدفاعية السودانية الفريق أول ميرغني إدريس ومدير مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية بروفيسور إسماعيل مدير.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!