بعد حادثة البنزين ..(المستهلك) تدفع بتوصية لـ “الحكومة”

الخرطوم-الموجز السوداني

كونه  الجهاز القومي لحماية المستهلك ثلاثة لجان متخصصة تشمل (الغذاء ، الدواء ولجنة الخدمات ، وتبني إنشاء مجلس لسلامة الغذاء)

وأوصي رئيس مجلس إدارة الجهاز  المجلس نصر الدين شلقامي خلال اجتماع اليوم  السبت بضرورة فحص جودة وسلامة جميع الواردات للبلاد عبر مختبرات الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس لجهة كونها المعتمدة من الدولة وفق المواصفات القياسية التي تصدرها.

ودعا للتنسيق بين الهيئة والجهات ذات الصلة تفاديا لما حصل مطلع الشهر الجاري من تضرر بعض المستهلكين من (بنزين) غير مطابق للمواصفات مما ادى لتضرر العديد من المركبات.

وأعلن شلقامي عن فتح بلاغات في نيابة المستهلك ومتابعة الملف مع الجهة المختصة المؤسسة السودانية للنفط ومختبراتها وهي المسوولة عن فحص وتاكيد جودة المواد البترولية قبل دخولها للبلاد.

وقال أنه رغم عدم وجود اي معينات فنيه ومالية الا ان الجهاز ظل في حراك متصل بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة لتحقيق هدف حماية المستهلك

فيما امن المجتمعون علي ضرورة دعم الدولة للجهاز ليطلع بدوره كاملا، واهمية ان تكون شهادة المواصفات والمقاييس هي الفيصل والمرجعية الفنية لاعتماد اي سلعه او خدمة مع مراعاة الاشتراطات الفنيه الخاصة لكل سلعه بالتنسيق مع الجهات المعنية وفق القوانين المحددة.

وشدد الاجتماع على ضرورة استكمال مشروع المسح الصناعي لبرنامج الاسعار التاشيرية لبعض السلع الاستراتيجية للمستهلكين.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!