مشاد : لن تندلع حرب أهلية في البلاد والشعب متماسك من أي وقت مضى

الخرطوم - الموجز السوداني

(مشاد) : لن تندلع حرب أهلية والشعب متماسك من أي وقت مضى

أكدت منظمة شباب من اجل دارفور (مشاد) على أن السودان لن تحدث به حرب أهليه ،وأن الحديث المتداول من السياسين الذي مفاده بأن البلاد ستدخل في نفق حرب أهلية 

،ماهو الا حديث استهلاكي والهدف منه تخويف العالم من تكرار سناريوهات الحروب الاهليه الفاتكه .

تنبه منظمة (مشاد) إلى أن النخب السياسيه بعد فشلها الزريع في عدم المساهمه بإيجاد حلول تخاطب جزور الازمات وتنهي الصراع الدائر بالبلاد ،تريد أن تروج لهذا الخطاب من اجل لفت العالم لخطابها .

توضح منظمة (مشاد) وفقآ لمتابعاتها إلى أن الشعب السوداني يعيش حاله من الوحده والتأخي والتكاتف اكثر من اي وقت مضى، فإن حالة الصراع والاقتتال التي تدور في غالبية ولايات السودان جعلت الشعب السوداني اكثر وعيآ من تلك المجموعات السياسيه والقبليه التي تريد أن تختطف لسانه ،ولكن الشعب السوداني يعلم بأن تلك الفئات تريد ان تستثمر في تفتيت البلاد .

تناشد منظمة (مشاد) الشباب لمقاطعة الاحزاب السياسيه ،وكل المجموعات والكيانات التي تدعوا الى تفتيت المجتمع السوداني وتصبوا الى تتقسيم البلاد ،وذلك عبر الترويج لخطاب الكراهيه.

تجزم منظمه (مشاد) على ان شعب السوداني قادر على ان يكون بمثابه حائط الصد لتلك المجموعات ،وتناشد الشباب في هذا التوقيت ان يبدؤا في التخطيط والترتيب الجيد من اجل الاستعداد الى تعمير البلاد ونهضتها بعد نهاية الحرب التي صارت وشيكه 

اعلام منظمة شباب من اجل دارفور 

1سبتمبر 2023 

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!