تردي في الأوضاع الانسانيه بـ معسكر ادري (اركم) 

الخرطوم _الموجز السوداني

تردي في الأوضاع الانسانيه بـ معسكر ادري (اركم) 

قال منظمة شباب من اجل دارفور (مشاد) على إن الاوضاع الانسانيه في معسكر (اركم) بأدري ، تشهد كارثه انسانيه كبيره نسبة وذلك لتدري الاوضع الصحيه والانسانيه داخل المعسكر 

ووفقآ للتقرير الميداني الذي قدمه فريق منظمة (مشاد) من داخل معسكر (اركم) بالضاحيه الحدوديه (ادي) وذلك بعد ملاحظة فريق العمل لإرتفاع معدلات وفيات الاطفال والرضع وكبار السن في المعسكر مما دفعه لمتابعة مايحدث عن كثب .

وكشف التقرير إن معسكر (اركم) اصبح بؤره لإنتشار امراض سوء التغذيه بين الاطفال والرضع وكبار السن 

ووفقآ للتقرير فإن المعسكر يعاني ايضآ من تفشي مرض الحصبى والملاريا اضافآ الى ظهور حميات ،وتم رصد عدد كبير من الحالات تعاني من الاسهالات .

كما نبهه تقرير المنظمه الى وجود وعدد كبير من الوفيات بين الاطفال والرضع وكبار السن ،نسبه لإنتشار الامراض ،وعدم تمكن المرضى من الحصول على العلاج داخل المعسكرات .

واوضح تقرير المنظمه ان 70% من الرضع داخل المعسكر مصابين بأمراض سوء التغذيه والاسهالات ،ولذلك للنقص الكبير في الغذاء بالمخيمات .

والمح التقرير الى عدم وجود مراحيض داخل المخيمات ، مما يجعل المدنين مطرين لقضاء حوائجهم في العراء ،الامر الذي بدوره سيقود الى كارثه تلوث بيئي كبيره علاوة على مساهمتها في إنتشار الزباب والباعوض والحشرات .

وقال التقرير ان فصل الخريف قد ضاعف من معاناة المدنين ،فإزدياد معدلات الامطار فاقمت من سوء الوضع الصحي بالمعسكر .

عليه تناشد منظمة شباب من أجل دارفور (مشاد) المنظمات الدوليه والاقليميه والمحليه العامله في مجالات اغاثة المتضررين والعامله في مجالات حماية الاسره والمرأه والطفل والبيئه ،بضرورة التدخل العاجل لإغاثة المتضررين في معسكرات النازحين والاجئين

28اغسطس 2023 .

اعلام المنظمة

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!