(مشاد) :مشاركة الاطفال والقصر في القتال بصفوف المليشيا جريمة حرب

الخرطوم - الموجز السوداني

(مشاد): مشاركة الاطفال والقصر في القتال بصفوف المليشيا جريمة حرب

تدين منظمة شباب من اجل دارفور ،عمليات تجنيد الاطفال والقصر التي تقوم بها مليشيات الدعم السريع في حربها الدائره في البلاد منذ الخامس عشر من ابريل .

تشدد منظمة (مشاد) على ان تجنيد الاطفال يعتبر جريمة من جرائم الحرب الذي تمارسها المليشيا و التي ستضاف الى رصيد مليشيات الدعم السريع الاجرامي والوحشي ضد العزل والابرياء .

نشير الى ان الهجوم الذي شنته مليشيات الدعم السريع على سلاح المدرعات بالخرطوم ، وثق لمشاركة أعدادآ كبيره من الاطفال والقصر بين صفوف المليشيا ،حيث وثقت لمشاركة الاطفال والقصر عبر عدد من الفديوهات التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

تناشد منظمة شباب من اجل دارفور ، الاهالي والمواطنين بالمحافظه على اطفالهم ومنعهم من المشاركه مع هذه المليشيات الاجراميه ،ونشير الى وجود عدد كبير من حالات التجنيد القصري للاطفال مارسته المليشيا المتمرده .

تطالب منظمة (مشاد) المنظمات الانسانيه والامميه والدوليه العامله في مجالات حقوق الطفل ، لمناهضه هذا التطور الخطير الذي تقوم به مليشيا الدعم السريع بإقحامها للاطفال والقصر في العمليات القتاليه .

كما تطالب (مشاد) المجتمع الدولي في مساعدتها في وقف عمليات تجنيد الاطفال ،حيث تقود المنظمه حملات واسعه من اجل التثقيف بخطورة التجنيد للقصر والاطفال .

اعلام المنظمه .

 23 اغسطس 2023 .

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!