قالت سيحدث فتنه.. اللجنة الأمنية بنهر النيل : رفعنا توصية مستعجلة للوالية بعدم تحريك قطار عطبرة عبر شندي. 

لخرطوم _الموجز السوداني

 

حذر شباب الجعليين بقيادة الزعيم القبلي، عبد الباسط ابوعبد الله الوالية آمنة أحمد المكي بعدم تسيير قطار عطبرة عبر مدنية شندي،الذي ينقل قيادات من قوى إعلان الحرية والتغيير ولجان مقاومة للمركز للمشاركة في دعم حكومة المدنية  ولجنة إزالة التمكين. وقالوا الشباب أنهم سيواجهون راكبي القطار بشده أنواع العنف، وأشاروا إلى أنهم ظلوا يتعرضوا الاستفزازات وأساءات بالغة َوبصورة متكررة من يسمون أنفسهم بقيادات حكومة الثورة.

 

من جانبها قالت اللجنة الأمنية بولاية نهر النيل، انها رفعت توصية مستعجلة إلى الوالية بغرض عدم تحريك قطار عطبرة المزمع تحركه صباح اليوم لنقل قيادات من الحرية والتغيير ولجان المقاومة للمركز لدعم الحكومة المدنية ولجنة إزالة التمكين. وقالت اللجنة لدى مخاطبته اعتصام شباب الجعليين أن تحريك القطار فيهو خطورة بالغة وسيوقع فتنه بين المواطنين.

 

وطالبت اللجنة المعتصمين بفتح الطريق امام حركة المرور، لاسيما بأن هنالك حالات خاصة للعابرين.

 

وأغلق شباب الجعليين الذين يقودهم العمدة عبدالباسط ابو عبدالله، طريق التحدي عند منطقة المسيكتاب بمحلية شندي مطالبين بإقالة الوالية والغاء مسار الشمال، وحل لجنة إزالة التمكين وإطلاق سراح المعتقلين من أبناء الولاية بسجن كوبر

 

وشن عمدة الجعليين،عبد الباسط ابوعبد الله هجوماً لاذعاً، على والية نهر النيل، وأتهما باستهداف قبلية الجعليين واقصائهم وتهميشهم ومنعهم حتى من نيل حقوقهم المشروعة مثل حصصهم من الدقيق، الوقود، الغاز.

 

وسخر ابوعبد الله من عريس قطار الوالية الذي قالت أن فطوره في شندي لن يمر بالمنطقة، الا علي اجسادنا واتهم والية الولاية بتسيير القطار ما اعتبره استفزازات لقيادات شندي والمتمة. ولفت إلى أن مسار الشمال الذي جاءت به اتفاقية جوبا لايمثلهم ولايعنيهم في شي”.وَجدد عبدالله مطلبهم بإقالة الوالية.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!