“تمكين وتسليط كان نخلي البشير أحسن” .. حميدتي : لا يمكن لفئة قليلة أن تهيمن على السلطة “وأرقدو قفا” مافي إنقلاب

الخرطوم : الموجز السوداني

طلب نائب رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن محمد حمدان دقلو “حميدتي” من الأحزاب السياسية تجهيز قواعدها ، للانتخابات عقب إنتهاء الفترة الإنتقالية ، وقال (مخاطبة الأحزاب السياسية امشوا شوفوا قواعدكم)،(وخلوا رئيس الوزراء يختار الوزراء الذين يريدهم، مستقلين أصحاب كفاءات وطنية) .

وجزم حميدتي بأن الطريقة التي تدار بها البلاد الان لن تأتي بانتخابات حره ونزيه ، وقال ” بالطريقة الشايفنها دي، ما اظن تجي انتخابات حرة ونزيهة، والجواب باين من عنوانه” ، في وقت أكد فيه أن العسكر يؤمنون بالديمقراطية ، لجهة أنها المخرج الوحيد للبلاد، وقال دعونا نعمل مع بعض كي نخرج ببلادنا ، ونبه الى أن السلطة بها “سكره” تجعل الإنسان لا يرى .

وأرسل حميدتي تطمينات لكل من يخاف من حدوث إنقلاب ، وقال نقول لهم “ارقدوا قفا” مافي أي إنقلاب ، وشدد على ضرورة الإصلاح ، وقال “الإعوجاج لازم يتصلح ولا يمكن لفئة قليلة تتسلط على السلطة دون مسألتها ، واضاف قائلاً “تمكين وتسليط على تسليط ما كان نخلي عمر البشير أحسن ” .

وكشف حميدتي أن الانقلاب الفاشل الاخير والذي قبله مهندسهم وأحد ، وقال “الانقلاب لو نجح كان الناس “البتشرشحوا” ديل في بلد تاني” ، وجزم بعدم وجود اي خلاف مع المكون المدني ، وأضاف لكن نريد تصحيح المسار وفق إجراءات ولدينا عهد للانتقال الديمقراطي.

 

 

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!