المحكمة تشطب بلاغاً في مواجهة ضابط شرطة سرب صور زوجة المخلوع

الخرطوم _ الموجز السوداني

 

شطب قاضي جرائم المعلوماتية بابكر عبدالعال بلاغاً مدوناً من زوجة الرئيس المخلوع وداد بابكر ضد ضابط برتبة المقدم تابع لقوة شرطة إزالة التمكين يسمى “عبدالله سليمان عبدالله”، بعد تنازل وداد بحسب قرار الشطب عن البلاغ وأخلت المحكمة سراح الضابط فوراً.

 

وتعود تفاصيل البلاغ  إلى قيام الضابط المتهم بتصوير وتسريب صور وداد بابكر أثناء إعادة القبض عليها من قبل نيابة التمكين بعد ساعات من إطلاق سراحها من قبل النيابة، وبث صور وداد عبر المواقع الإسفيرية والتي أثارت لغطاً واسعاً من قبل رواد التواصل، مستنكرين اختراق خصوصية المتهمة وداد.

 

وكانت رئاسة النيابة العامة قد وجهت بفتح بلاغ بنيابة جرائم المعلوماتية لمعرفة المتهم الذي تورط في عملية تصوير وداد بابكر أثناء إعادة القبض عليها من قبل لجنة إزالة التمكين، وأمرت باتخاذ الإجراءات اللازمة في مواجهته وفقاً لأحكام القانون.

 

وقالت النيابة في بيانها الذي أصدرته بخصوص نشر صور المتهمة وداد أنها فوجئت بصورة المتهمة المذكورة في الأسافير وهذا يتنافى مع الحقوق الدستورية للمتهم قيد الانتظار، وانتهاك صارخ وغير كريم لخصوصية المتهمة.

 

وأكدت النيابة العامة احترامها لحقوق المتهمين وفقاً لما هو وارد تحت المادة (83) من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991 م .

 

وأوضحت في بيانها أنها تعمل على إرساء سيادة حكم القانون والحفاظ على الضمانات الأساسية للمتهمين، مع تأكيد مبدأ عدم الإفلات من العقاب .

 

يذكر أن المتهمة وداد بابكر تواجه اتهاماً تحت أحكام قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه . وبتاريخ 14/ 10/ 2020م أصدر وكيل نيابة الثراء الحرام قراراً بالإفراج عنها بالضمان بعد اتخاذ كافة التدابير والحجز على ممتلكاتها واستيفاء كل شروط الضمانة.

 

وجاء قرار النيابة بإطلاق سراحها بالضمان اعتباراً للحالة الصحية للمتهمة التي تستدعي خضوعها للعلاج بالمستشفى وفق التقارير الطبية.وأعيد القبض عليها في بلاغ من لجنة التفكيك بتاريخ 15/10/ 2020م تحت المواد 13/14من قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو لسنة 2019م وأفرج عنها وكيل النيابة المكلف بالضمان في 15 /10/ 2020م.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!