“13” جسم ثوري دفع بالمذكرة .. حمدوك يوافق على إقالة والي شمال كردفان خالد مصطفي 

الخرطوم : الموجز السوداني

 

أبدى رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، موافقته على إقالة والي شمال كردفان خالد مصطفى من منصبه .

 

وفي ذات الأثناء دفع 13 جسم ثوري بشمال كردفان بمذكرة مستعجلة إلى رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، ومجلس السيادي والمجلس المركزي لقوى إعلان الحرية والتغيير، تطالب بإقالة والي شمال كردفان، خالد مصطفى بشكل فوري.

 

ونقل رئيس تنسيقية قوى الحرية والتغيير بشمال كردفان علي الزبير لـ (الموجز السوداني) عن حمدوك قوله سلموني خطاب من المجلس المركزي بإقالة الوالي وسأقيله لكم الآن،واوضح الزبير أن حمدوك قال لهم بأن شمال كردفان من المناطق المحببة له ولايرضي أن يمسها مكروه.

 

 

وأبان الزبير أن المجلس المركزي اتفق بأن الوالي فاشل ويجب أن يذهب اليوم قبل بكره، كما وافق المجلس بالإجماع على إقالة الوالي، وأشار الزبير بأن المجلس أكد لهم بأنه سيقوموا بتسليم خطاب الإقالة لحمدوك خلال 24 ساعة.

 

 

وأعلن الزبير عن تسليمهم تقيم الوالي للمجلس المركزي، وقال إن التقيم كان صفر، ووصف استمرار الوالي على رأس الولاية بالمهدد الأمني الخطير.

 

وفي غضون ذلك وضعت المذكرة التي تحصل عليها الموجز السوداني لإقالة الوالي جملة من الأسباب، أبرزها فشل الوالي في خلق أدنى مستوى للاجماع حوله مما أفقد الولاية فرصه الاستفادة من مجهودات بينها وأفكارهم الخلاقة في الإدارة والتنمية لتحسين جودة الحياة لمصلحة المواطنين. بجانب تورط الوالي في ملفات فساد عديدة ومضبوطة قبل وأثناء تكليفه، مما جعله غير مؤهل أخلاقيا لتولي جهاز الولاية التنفيذي، فضلا عن أعلن الأجسام الثورية من قبل رفضها لهذا الوالي وقد عبرت ذلك بكل الوسائل، إضافة إلى ذلك منذ توليه حقبة الولاية تراجعت كل الخدمات لمستويات مهلكة وتدهور الوضع الأمني لدرجة أصبح فيها القتل مشاع في الأحياء السكنية ويتم نهب المواطنين في وضع النهار.

 

 

بجانب تشيت الوالي للقوي الثورية بأساليب مشابهة لما كان يفعله النظام البائد، فضلاً عن أنه اتضاح وبجلاء تام ان خالد مصطفى علاقة مباشرة بعناصر النظام البائد، مما يؤكد ذلك أعلن حركة الإصلاح الان انه عضواً فيها وكان أمنيا سياسيا لها وقد ظل عضواً فيها حتى الآن إذا لم يقدم استقالته ولم تفصله الحركة، عليه فإن خالد مصطفى بهذا التاريخ السيئ لا يشرف الثورة.

 

 

وحددت المذكرة 72 ساعة لإقالة الوالي وقالت في حالة لم يتم ذلك في الفترة الزمنية المحددة ستعلن التصعيد الثوري الكامل بشمال كردفان.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!