البلاد تحكمها “شلة” .. ترك لـ(الحكومة) : (تاني القبض بالقبض والضرب بالضرب)

 

الخرطوم : الموجز السوداني

أوصد رئيس تنسيقية  شرق السودان، رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا، محمد الأمين ترك الباب أمام تطبيق مسار الشرق في إتفاقية سلام جوبا في أرضهم ، لجهة أن المسار فرضته مجموعة محددة – حد قوله- .

 

 

وفيما هدد بفصل الشرق عن البلاد ، قال إنهم على أبواب المغادرة، حال أستمر نظام الحكم بالصورة الحالية، وأصرت الحكومة على فرض نظام المسار ، وأضاف قائلا : الشرق لن ينتظرهم عشان يقيلوا ترك من زعامة الأدارة الاهلية والشرق على أبواب المغادرة الان .

 

 

 

وقال ترك لايمكن أن نقول نحن نعيش في عهد الديمقراطية ونقبل فرض حلول على رقابنا.

 

 

 

وطالب ترك في مؤتمر صحفي عن الراهن السياسي والاقتصادي الثلاثاء القوات المسلحة بالتدخل لإدارة الفترة الانتقالية بمشاركة مجلس وزراء قومي يتكون من كفاءات وليس أحزاب بغرض أخراج البلاد إلى بر الأمان،وقال لايمكن أن تحكم البلاد بوثيقة دستورية من وضعوها يعانون الان الفرقة والشتات، قبل أن يستدرك قائلا : في حالة تدخل الجيش يعتبرونه إنقلاب على الثورة، يواجهون بانتقادات من البعض.

 

 

 

وجزم بأن الشعب السوداني لم يتضرر من المكون العسكري بقدر ما تضرر ضرر بالغ من المكون المدني الذي قال قسم السلطات في شكل أحزاب.

 

 

 

 

وأستنجد ترك بالمجتمع الدولي للانقاذ البلاد من حكم من ووصفهم “بالشلة” وقال ترك عندما ننتقدهم يهددونا بالقبض والاطاحة من زعامة الإدارة الاهلية لشرق السودان، وأعتبر تهديده سيظل خطر على تنظيماتهم، وتابع تاني القبض بالقبض والضرب بالضرب، مبينا لعدم وجود قانون والبلاد أصبحت فوضي

 

 

 

 

وأشار ترك أنه ووصل إلى مسامعه بأن الحكومة تحاول أبعاده من رئاسة شرق السودان، وتساءل هل هم أمروني على الشرق، وقال أذا أرد ناس الشرق أن يشلوني اليشلوني، وأضاف شخص ليس أحسن من مواطني الشرق، ولكنهم قدموني كرئيس لهم ليس عشان عندي لجنة تمكين للقاء القبض عليهم، وأنما أتو بي كرئيس في أجواء حرة وديمقراطية، وأذا قرروا بكر أقالتي فهم مخيروني .

 

 

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!