الإعلان عن مبادرة وطنية جديدة في الساحة السياسية

الخرطوم- الموجز السوداني

أعلنت مجموعة من السودانيين عن مبادرة أسس البناء الوطني كمجهود فكري يهدف لتوحيد أفكار السودانيين والعمل على تنمية البلاد برعاية الخبير الدولي رئيس المبادرة السموأل حسين منصور، وحضور عدد من المفكرين.

 

وقال – منظر المشروع –محمد عبد القادر جيلانى إن المشروع يهدف لتحقيق الوحدة الوطنية وفقا للجانب المعرفي والثقافي والتاريخي، ويستند على العقل الجمعي بعيدا عن الايدولوجيات او اقصاء الأفكار مشيرا الى ان المشروع يستوعب ويرحب بكل المبادرات الوطنية من خلال مؤتمر يجمع كل المبادرات وتوصياتها.

 

من جانبه أوضح السموأل حسين منصور ان البناء الوطني بدأ في العام 1956من ناحية سياسية وادبية واجتماعية قاده جيل الاستقلال، لافتا الى تأثير السياسة على البناء الوطني، وانه آن الأوان لإعادته على أسس الاستقلال، مؤكدا وقوفه مع المشروع حتى يبلغ غاياته.

 

 

الى ذلك أكد المدير التنفيذي للمبادرة ماهر موسى، ان صراع العقل والسلطة اصبح من مهددات الامن الوطني، وان الأوان لأحداث نهضة حقيقية من خلال المشروع، وأضاف ان هناك إشكالات ثقافية واجتماعية وسياسية ومتغيرات يسعى المشروع لمواجهتها واستشراف المستقبل، واعلن عن انشاء مركز دراسات البناء الوطني خلال الأيام المقبلة ليتولى قيادة حوار حول المبادرة والشروع في تنفيذها.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!