السودان.. مجلس الوزراء يناقش قضية (التعينات) ويتخذ قرارات

الخرطوم- الموجز السوداني

ابتدر رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، جلسة المجلس اليوم، بالإشارة  إلى قضية التعيينات في الخدمة المدنية وأهمية ارتباط هذه العملية بأن تحقق أهداف الثورة في العدالة والشفافية والفعالية، لأهمية ذلك في بناء خدمة مدنية محترفة ترتكز على الكفاءة.

وأكد حمدوك على أهمية أن يتم الاختيار للخدمة المدنية عبر معاينات شفافة ونزيهة تحقق اختيار الشخص المناسب للمكان المناسب لرفع كفاءة الدولة في تقديم خدماتها للمواطنين، وتراعي كافة العوامل المتصلة بالسلام والتهميش والنوع، مع أهمية مراجعة التعيينات خلال الفترة السابقة وتصحيح أي وضع غير سليم.

وأمّن مجلس الوزراء على أهمية تفعيل دور المفوضية القومية للاختيار للخدمة المدنية القومية وإعادة هيكلتها لإعادة التقاليد الراسخة في التعيين والانتساب لسلك الخدمة المدنية القومية، فمفوضية الاختيار هي المعنية بالأساس بالتوظيف في مدخل الخدمة.

ووجه المجلس بضرورة تأهيل مفوضية الاختيار من حيث الكادر البشري وإزالة التحديات المالية التي تواجهها، وأوكل المجلس لوزيرة العمل والإصلاح الإداري مهمة تقديم تصور كامل حول هذا الموضوع لمجلس الوزراء، مع تشكيل لجنة لوضع ضوابط للتعيين في الوظائف القيادية والتي لا يتم التوظيف لها من خلال مفوضية الاختيار.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!