(الفساد) يدفع مسؤولة بشركة الموارد المعدنية إلى الاستقالة

الخرطوم- الموجز السوداني

دفعت مديرة إدارة المسؤولية المجتمعية بالبحر الأحمر المكلفة، نسيبه عوض سيد احمد مسيك، باستقالتها من منصبها، بسبب ما اعتبرته شبه فساد لحقت بالمدير العام، وقالت: الحل العاجز الذي قدمة رئيس الوزراء اشاع في نفوسنا الخوف والهلع من أن تكون الدولة راعية للفساد.

 

وطالبت نسيبة في خطاب الاستقالة حلّ الشركة السودانية للموارد المعدنية واتباعها لوزارة المعادن، مراجعة قسمة الانصبة، وأضافت “لا يعقل ان مئة شخص أو أقل يناصفون الدولة عائداتها من إنتاج المعادن ان كانت ولابد من منصفة الدولة فالتكن المجتمعات المحلية لا الشركة”.

 

فضلا عن مراجعة أموال المسؤولية المجتمعية وعقد مؤتمر للثلاثة عشر ولاية المنتجة للذهب للتشاور حول نسبة المسؤولية المجتمعية من الظلم بمكان أن يتمتع الآخرين بموارد المجتمعات المحلية بينما هي ترزح تحت وطأة الفقر والبؤس من المقرر ان تكون نسبة المسؤولية المجتمعية 4% من الإنتاج.

 

ودعت إلى تحول إدارة المسؤولية المجتمعية لوزارة التنمية الاجتماعية رغم الخلل الواضح في نظرة التنمية الاجتماعية من قبل النظام البائد فهي كانت وظائف من لا وظيفة له يجب هيكلة وزارة التنمية الاجتماعية وضخ الكفاءات وتدريب العاملين بها، هيكلة وزارة المعادن بحيث تزيل فروقات المرتبات بين الموظفين من أجل تحقيق العدالة والشعور بالرضا.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!