لجنة لتقيم أداء الولاة .. قيادي بالتغيير : المكون العسكري برئ من تأخير تشكيل التشريعي

الخرطوم : الموجز السوداني

 

أعلن القيادي بقوي إعلان الحرية والتغيير، كمال بولاد، عن تكوين لجنة لتقيم أداء الولاة، ومن ثم رفع تقريرها النهائي للمجلس المركزي وعلى ضوئه يتم تعيين الولاة.

 

وفيما قلل من توصية مجلس شركاء الفترة الانتقالية، التي دفع بها بشأن تعيين الولاة ، قال إن مجلس الشركاء ليس لديه صفة القفز فوق الناس لتعيين الولاة، ، وأوضح أن مهمة المجلس تنحصر في الربط بين الأطراف الثلاث، الحرية والتغيير، المكون العسكري، شركاء السلام.

 

 

وقال بولاد في تصريح (الموجز السوداني) الخميس إن الواقع الحالي أصعب من وصية المجلس بتعيين الولاة، بالتالي لا نستطيع الفقز فوق الواقع

وفي منحني ذلك برأ عضو مجلس الشركاء ساحة المكون العسكري، من مسؤولية تأخير تكوين المجلس التشريعي. وقال إن تكوين التشريعي مرتبط بكافة أطراف الشركاء في السلطة، حرية وتغيير، شركاء سلام، مكون عسكري، واوضح أن التحديات التي تواجهم كقوي تغيير تتمثل في عدم إستكمال قائمة تشريحاتهم للتشريعي نتجية لعدم تسلمهم قائمة مرشحي بعض الولايات بسبب حدوث إشكاليات، خصوصاً فيما يتعلق بالتمثيل النسوئي،إضافة إلى عدم تسليم شركاء السلام والمكون العسكري قائمة ترشيحاتهم حتي الان لاسباب قال متعلقة بهم.

 

وأضاف كمال اذا المجلس التشريعي لم يمثل جميع إنحاء البلاد فيبقي ماعنده معني، وكشف عن محاولات حسيسة لمعالجة إشكاليات الولايات، بجانب إستمرار المشاورات مع المكون العسكري عبر لجنة مشتركة للوصول للاتفاق حول قائمة موحدة للتشريعي.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!