ديوان الزكاة يزورون خلاوي همشكوريب

الموجز السوداني - متابعات

ديوان الزكاة يزورون خلاوي همشكوريب

في زيارة هامة ونوعية.. تفقد الامين العام لديوان الزكاة مولانا/ أحمد إبراهيم عبدالله ومساعديه من الإدارات العآمة وأمين زكاة ولاية كسلا ومدير المكتب التنفيذي للامين العام..تفقدوا خلاوي همشكوريب ومراكز الشيخ/ بيتاي للنساء وتحفيظ القران الكريم ويأتي ذلك ضمن مسئوليته الاجتماعية تجاه خلاوي القران الكريم بالسودان ووقف مولانا علي تفاصيل خلوة همشكوريب واطمأن علي وضع الطلاب فيها وخلال حديثه في كلمة ألقاها الامين العام قائلا في زيارتنا لهذه الخلوة وجدناها تسير علي النهج الذي وضعه الشيخ علي بيتاي منذ العام 1951م ومن بعده أحفاده الذين حافظوا علي هدا الارث وهذه الخلوة تعتبر من الخلاوي النموذجية وتتفرد بمنهجها وطريقتها المثلي في كيفية تحفيظ القران الكريم وعلومه والعلوم الدنيوية الاخري كاللغات وغيرها من العلوم التي تفيد الإنسان.ووجدنا أيضا في هذه المنطقة سوق خاص بالنساء يعرضن فيه أعمالهن التجارية للبيع .. وفي ختام حديثه فقد تم دعم خلاوي همشكوريب بمبلغ 10 مليون جنيه وصيانة مولد الكهرباء بالإضافة إلي طاقة شمسية لعدد 7 خلوة .

وفي ذات السياق فقد عدد د/ الامين علي علوه محاسن الشيخ علي بيتاي في تطوير الخلوة ووضع منهج همشكوريب الذي أصبح يدرس داخل السودان وخارجه وما نؤكده أن الشيخ بيتاي قد أحدث تغييرا كبيراً في هذا المجتمع .. هذا التغيير له لون وله طعم وله رائحة.. وأردف علوه قائلا الرسول صلي الله عليه وسلم أوصي خيرا بالمرأة ولعل النماذج التي استمعنا إليها للمرأة الحافظة في هذه الخلوة تستحق الإشادة والوقفة معها.

وفي ذات المنحي.. فقد أكد أمين ديوان الزكاة بولاية كسلا أن خلاوي همشكوريب من الخلاوي النموذجية بالولاية إذ تحتوي علي 15 الف طالب وطالبة ولها منهج متفرد وتستحق الوقوف معها ونحن في ولاية كسلا ندعم مثل هذه الخلاوي دعم راتب ونعض عليها بالنواجز .
فالشكر الجزيل لاهالي همشكوريب ولشيوخ الخلوة علي حسن الاستقبال وكرم الضيافة وإن شاء الله سوف تستمر تتوالي مثل هذه الزيارات كل فترة بإذن الله .

ومن جانبه فقد تحدث الشيخ/ محمد محمود علي بيتاي مشرف خلاوي همشكوريب أن هذه المنطقة في السابق كانت مرتع للإجرام والقتل والسرقة حتي أن الإنجليز في فترة حكمهم وضعو لها خطوط حمراء بسبب الإجرام.. ولكن بفضل رؤية الشيخ علي بيتاي للرسول صلي الله عليه وسلم وبفضل هذه البركة إنتشر فيها القران والعلم والمعرفة.علي جميع فروعها التي تجاوزت 2 ألف علي مستوي السودان.. ونحن اليوم في هذا اليوم المبارك الذي نعتبره يوم خير الذي جاء فيه إخوتنا في ديوان الزكاة الذين يقفون علي هذه الخلاوي بالدعم السخي الذي وجدناه منهم.. ومن هنا وباسم الخليفة العام لخلاوي همشكوريب سليمان علي بيتاي وباسم المشايخ وباسم الطلاب وباسم الحيران نقول لهم جزاكم الله خيراً علي هذا العطاء اللامحدود الذي قدمتوه لهذه الخلوة من ذرة ودعم نقدي وغيره من الدعومات

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!