(مشاد) و(سودانيين من أجل الوطن) ينظمان تظاهر كبرى بباريس

بورتسودان _الموجز السوداني

(مشاد) و(سودانيين من أجل الوطن) ينظمان تظاهر كبرى بباريس

نظمت منظمة شباب من أجل دارفور (مشاد)، بالتضامن مع مجموعة سودانيين من أجل الوطن، اليوم السبت وقفة إحتجاجية، في العاصمة الفرنسية باريس، حيث احتشد آلاف السودانيين للتعبير عن إدانتهم لإنتهاكات مليشيات الدعم السريع ضد المدنيبن في السودان.

وتأتي التظاهرة في إطار جهود (مشاد)، الرامية للتصدي لجرائم المليشيات وفضح مخططاتها الخبيثة لإستهدف السودان وخاصة اقليم، التي يقودها بعض من ضعاف النفوس المنتمين للإقليم بمعاونة منظمات أجنبية، لشرعنة قيام حكومة مدنية تتبناها مليشيات الدعم السريع. 

وشكل السودانيون المقيمين بالمدن الفرنسية المختلفة حضوراً لافتاً في الوفقة، ومشاركة عدد من المنظمات الحقوقية الفرنسية والأوربية المناهضة لجرائم مليشيات الدعم السريع.

وفي غضون ذلك، خاطبت المنظمة، الحشد الكبير، لتنبيه الرأي العام العالمي بخطورة الحرب المستعرة في السودان، بالإضافة للتأكيد على التعبير عن إدانتها وإستهجان المجازر والإنتهاكات التي ترتكبها المليشيات بحق المدنيين في السودان عامة ودارفور خاصة، وفضح مخططاتها للإستيلاء على السلطة في دارفور عبر بعض المنظمات الأجنبية بالتآمر بعض أبناء الإقليم.

شددت (مشاد)، خلال خطابها أمام الحشود، على ضرورة عزل المليشيا وتعريتها أمام الرأي العام العالمي والمجتمع الدولي، وناشدت المنظمات المشاركة في الوفقة بعدم التعامل أو التضامن مع المليشيات والمتعاونين معها من القوى السياسية والمنظمات المتآمرة معها.

 بدورهم أكد ممثلو المنظمات الحقوقية الفرنسية والأوربية، دعمهم للقضية السودانية خاصة قضية دارفور، وتعهدوا بالوقوف مع الشعب السوداني وتقديم الدعم الإنساني والحقوقي وكل ما يلزم لنصرة قضيته

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!