لجنة العاملين بقطاع الكهرباء تعلن خطوات تصعيدية جديدة وتعتذر للشعب

عقدت مديري شركات قطاع الكهرباء اجتماعاً عاصفا مع لجنة العاملين بالقطاع، بخصوص الأزمة الحالية بقطاع الكهرباء

وأوضحت اللجنة في بيان، إن الاجتماع أستمر منذ الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة الحادية عشر والنصف من منتصف ليلة أمس.وطلب فيه مدراء الشركات من رفع الإضراب أو تعليقه مقابل تنفيذ التوصيات المقدمة لوزير خلال أسبوع. 

وقالت اللجنة في بيان أن موقفها هو (الإطلاع علي التوصيات في البداية ثم تحديد الخيارات بعد ذلك)، بعد عملية تفاوض طويلة تم إطلاع اللجنة على التوصيات، وبعد مقارنتها مع مقترح لجنة الهيكل الراتبي للعاملين تبين أن التوصيات لا تلبي طموح العاملين وبها إختلافات جوهرية تحتاج لتعديلات. 

وأكد البيان تقديمها مقترحات لتعديل التوصيات حتي تصبح مرضية للعاملين ومن ثم تصديقها ليتم رفع الإضراب ووقف التصعيد

وأوضحت اللجنة أن موقف المدراء هو تعليق الإضراب مقابل الوعود بتنفيذ التوصيات المشوهة دون الإلتزام بتنفيذ التعديلات المقترحة على التوصيات.

وأضافت اللجنة إن موقفها هو هيكل أجور مُرضي لكل العاملين بالقطاع، لذلك نرفض التوصيات بشكلها الحالي ودعت لتعديلها والإسراع بإجازة الهيكل الراتبي بصورة عاجلة.واكدت المضي قدما في خطواتها الإحتجاجية حتى تحقيق المطالب، ودعت العاملين لمواصلة الإضراب بوضعه الحالي مع المحافظة على إستقرارية الشبكة وضمان سلامة العاملين والمعدات.

وتقدمت اللجنة بحسب البيان بالاعتذار للشعب السوداني، على ما سماته الرهق والعنت الذي ناله من إحتجاج القطاع. ودعت الوزير المسؤولين، لحل مشكلات العاملين بالقطاع حلاً جذرياً

الخرطوم ـ الموجز السوداني

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!