المحكمة تأمر بحجز كافة ممتلكات وأصول شركة “تاركو”

الخرطوم _الموجز السوداني

أصدر قاضي المحكمة العامة محمد حسن عبد الله الثلاثاء، قرارا قضى بالحجز على كافة أصول وممتلكات شركة تاركو للطيران.

وكانت لجنة التحقيق التي تتولى ملف القضية المثيرة للجدل وافقت على طلب هيئة الدفاع بالإفراج عن مدير الشركة سعد بابكر  بالضمان شريطة إيداعه وشركائه في البلاغ نحو 21 مليون دولار.وتمثل الضمانة المطلوبة قيمة أربع مرابحات صورية ذهبت من بنك الخرطوم لـ”تاركو” لصالح شركة (جي اس اتش) المملوكة للمتهمين سعد بابكر،وقسم الخالق بابكر في البلاغ رقم 246 المدون بالعام 2018 والذي مثل المتهمان فيه كشهود اتهام.

وخاطبت المحكمة المجلس التجاري بالحجز على أسماء الأعمال (تاركو إير مركز تاركو لصيانة الطائرات ومركز تاركو لخدمات المناولة الأرضية “.

والاثنين بدأت النيابة العامة في إجراءات ترحيل مدير شركة تاركو للطيران إلى سجن كوبر، فيما تقدم محاموه باستئناف ضد قرار استمرار الحبس.

كما وجه الخطاب الذي وصل “الموجز السوداني” سلطات الطيران المدني بالحجز على كافة الأصول والتراخيص والامتيازات الممنوحة لأسماء الأعمال المذكورة؛ ووجه القرار بتعيين حارس قضائي ومنع المقدم ضدهم من التصرف في اي من أسماء الأعمال.

ويواجه المتهمون تهما تتعلق بالثراء الحرام واستغلال النفوذ وتجاوزات المرابحات الصورية وتقديم مستندات غير صحيحة لبنك الخرطوم بجانب مخالفات النقد الأجنبي

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!