وزير المالية يرفض صرف مرتبات الأطباء

الخرطوم-الموجز السوداني

رفض وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، صرف مرتبات الأطباء بمختلف درجاتهم لشهر مايو المنصرم حتى الآن بالرغم من دفعها وزارة المالية لاستحقاقات جميع العاملين في المؤسسات الأخرى.

وكشفت لجنة أطباء السودان المركزية في بيان عن عدم صرف الأطباء بمختلف درجاتهم مرتباتهم حتى الآن. ووصفت ذلك بالسابقة الخطيرة التي لم تحدث في تاريخ الخدمة المدنية. وأوضح البيان أن الأطباء وعموم الكوادر الطبية والصحية يعملون في ظروف عمل سيئة ويتحمل الأطباء عبء تسيير المرافق الصحية التي تنعدم فيها أبسط مقومات العمل والسلامة مع ضعف المرتبات والحوافز، ما أدى إلى انهيار تام في المرافق الصحية مع الهجرة اليومية لعشرات الأطباء.

 وأضاف أن انقلاب 25 أكتوبر عمل على تأخير عدد من الالتزامات السابقة. وناشدت لجنة الأطباء المركزية جميع الأطباء ترتيب صفوفهم والانخراط في اللجان من أجل إسقاط هذه السلطة. وأشارت في البيان إلى أن سلطة الانقلاب عبر وزارة المالية تثبت وبما لا يدع مجالاً للشك بأن الانقلاب القائم قد فشل فشلاً ذريعاً في تسيير دولاب العمل وصرف استحقاقات العاملين على الرغم من الصرف غير المحدود على ميزانية الشرطة والجيش والدعم السريع وقوات الحركات، فضلاً عن تحويل ميزانية العاملين إلى ميزانية قمع المواكب

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!