حالات إحباط وسط طلاب الشهادة الثانوية

الخرطوم-الموجز السوداني

قال المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم د. قريب الله محمد احمد ، إن المطالبة بتأجيل امتحانات الشهادة الثانوية أدخلت الطلاب والطالبات في حالات إحباط وأضاف ربما قاد ذلك إلى التراخي في اجتهاد تحصيلهم فالطالب السوداني قصير النفس يتأثر سريعا بالأجواء المحبطة والقرارات المتناقضة

وكشف قريب الله انه تلقيه العديد من الاتصالات عبره وعبر آخرين بالوزارة من أولياء أمور الطلاب والطالبات يرفضون رفضا باتا تأجيلها عن موعدها المضروب 11 يونيو القادم ثم أردف أن بعضهم بدأ في تحهيز سفر أسرته وغير ذلك من الظروف الأخرى عقب الفراغ من أداء الامتحانات.

وأكد ،أن عدد الطلاب والطالبات الجالسين لامتحانات الشهادة الثانوية في كل المساقات والمجالات ونسبهم المتفاوتة تؤكد أن مدارس الولاية لا توجد بها أي إشكالات يمكن أن تؤدي إلى تأجيل الامتحانات.

ويبلغ عدد طلاب المدارس النظامية الحكومية الجالسين للامتحانات (41891) طالبا وطالبة والذين يشكلون 25٪ من جملة عدد الجالسين ،في حين طلاب المدارس الخاصة(79383) طالبا وطالبة بنسبة 47٪ ،طلاب اتحاد المعلمين(40743) طالبا وطالبة نسبة 24.3٪،وطلاب المنازل(5055) طالبا وطالبة ويمثلون 3٪.

وقال المدير العام بأنه ظل في متابعات مستمرة ومتلاحقة لحقوق المعلمين والمعلمات واستحقاقاتهم المختلفة مع لجنة المعلمين ووزارة المالية بالولاية، وتطرق لمختلف فروقاتهم وعلاواتهم في اجتماع مجلس والي ولاية الخرطوم السابق مؤكداً الحرص على المتابعة اللصيقة في قادم الاجتماعات حتى يتم الإيفاء بكامل الحقوق .

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!