البنك الزراعي يلجأ إلى السيادي..طالع التفاصيل

الخرطوم-الموجز السوداني

أعلن المدير العام للبنك الزراعي السوداني، محمد آدم عبد الكريم، عزمه في الأيام القادمة على بذل المزيد من الجهد  للجلوس مع المالكين للبنك من وزارة المالية وبنك السودان ومجلسي السيادة والوزراء للموافقة على رفع رأس مال البنك حتى يقوم بمهامه .

أكد آدم عقب تسلمه لمنصبه الجديد بحسب وكالة السودان للأنباء حرصه لإنجاح الموسم الصيفي، وذلك باستقطاب الموارد المالية  ومدخلات الإنتاج من آليات وتقاوي ومبيدات وأسمدة بجانب العمل على إصدار السياسة التمويلية بصفة عاجلة.

أما بشأن بناء المخزون  الإستراتيجي من القمح أكد عبد الكريم سعيهم للجلوس مع المالكين والجهات الحكومية  لتوفير المال اللازم  لشراء المحاصيل من المزارعين من أجل بناء مخزون إستراتيجي للدولة من الذرة والقمح  بجانب توفير المال لتشييد الصوامع والمخازن الريفية.

وكشف المدير العام عن وضع خطة لتطوير البنك تتضمن إقامة شراكات مع منظمات الأمم المتحدة والمنظمات العالمية والمحلية  العاملة في هذا المجال للإسهام في توفير الدعم للبنك لاداء مهامه في تطوير التنمية الريفية وأن يشمل التمويل كل فئات ألمزارعين بالتركيز على المرأة الريفية والصناعات التحويلية والحرفيين.كما تتضمن تمتين العلاقة مع شبكة المراسلين وتوسيع دائرة العمل مع المصارف العالمية. كما تشمل الخطة تطبيق الشمول المالي لتستفيد كل شرائح المجتمع من الخدمات المصرفية والاستفادة من الإنتشار الواسع لفروع البنك في استقطاب الودائع المصرفية  بجانب العمل على تحسين شروط خدمة العاملين بالبنك ومراجعة الهيكل الإداري وإزالة التشوهات والإستفادة من الكوادر الموجودة كل حسب تأهيله وتخصصه مع الإهتمام بزيادة جرعات  التدريب وفقاً لمقتضيات المرحلة إضافة لمعالجة إستحقاقات المعا شيين بالتنسيق مع المالكين.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!