حميدتي يفند وجود خلافات بين الجيش والدعم السريع

الخرطوم – الموجز السوداني 

دعا نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، لتأسيس دولة حقيقة كالمرآة يرى فيها الجميع نفسه، وطالب القوى السياسية بتحمل المسؤولية، نافيًا بشكل قاطع وجود أي خلاف بين القوات النظامية مثلما ظل يروج البعض واضاف من يروجون لمثل هذه الأشياء سيكشفهم الشعب السوداني قريبًا، وأكد أن القوات النظامية لا تطمع في الحكم، وقال: “من يريد السلطة من العسكريين ليخلع بزته العسكرية ويلبس جلابية”، مشيراً إلى أن كل ما حدث في البلاد بفعل السياسيين ، وأوصى السياسيين بتحمل المسؤولية الوطنية وخدمة البلاد.

ونفى دقلو أن يكون اتفاق سلام جوبا “غلطة”، وأكد أنه من دون توقيع اتفاق السلام سيكون البديل الحرب، مشيراً إلى أن فاتورة الحرب باهظة، وأضاف” ليه نحارب.. بعد دا دايرين سلام ونمشي لي قدام مع بعض”، ودعا لتكملة اتفاق السلام بتنفيذ الترتيبات الامنية وتعميق الثقة وتكملة بقية بنود الاتفاق.

وأقر بأن البلاد تمر بضائقة اقتصادية وأن الجهات الخارجية لم تفي بوعدها في دعم الحكومة الانتقالية، ودعا مكونات الحكومة وأطرافها للوحدة والتوافق، وقال: “نحن كتلة واحدة لا شئ يفرقنا.. لا نريد ظلم أحد.. ما دايرين حكم قرقوش”.

 

ووصف دقلو القوات المسلحة بـ”الأم ورأس الرمح للأجهزة النظامية وتاج رأسنا .. دولة ما عندها جيش ما عندها قيمة.. نريد جيش وطني بعقيدة القوات المسلحة.. مؤكدا عدم وجود خلاف بين الأجهزة النظامية، مشيراً إلى أن بعض المتربصين يروجون للفتن والخلافات من أجل تحقيق أجندة خاصة،وتابع بالقول (الحمد لله انا الرئيس البرهان ما التقيته تحت مكيف او في عمارة وانما التقيته في الميدان )

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!