لجنة المعلمين تهدد بمقاطعة امتحانات شهادتي الأساس والثانوي 

الخرطوم – الموجز السوداني

اعلنت لجنة المعلمين السودانيين استمرار إضراب الكرامة في جميع ولايات السودان ابتدأء من بعد غدآ الأحد وحتى الخميس من الشهر الجاري حتى تحقيق المطالب ولو تطلب الأمر مقاطعة أعمال امتحانات شهادتي الأساس والثانوي.

وقال بيان للجنة اطلع عليه الموجز السوداني الجمعة عضد المعليمن عبر إجراءات تعسفية من نقل وتشريد واعتقال لن يثنينهم عن ذلك،وأضاف أن إجراءات امتحانات مبكرة هدفها كسر الإضراب وإنهاء العام الدراسي في خطوة لم تراع ابسط متطلبات العملية التربوية، وتفتقد لأبجديات القياس الصحيح، وكأن الامتحان غاية في حد ذاته، لأن العملية التعليمية الجارية الآن لا ترقى لمستوى إجراء عملية القياس والتقويم، فبعض الولايات لم تفتح مدارسها منذ أشهر وبعض المدارس لم تدرس إلا النزر اليسير.

وتابع البيان وهنا لا بد لنا ان نخاطب المجتمع بأن ما يحدث الآن في التعليم ما هو إلا عبث ومهزلة، يجب أن توقف فورا. كما نخاطب أولياء الأمور بأننا احرص على مستقبل أبنائنا التلاميذ والطلاب، وما نقوم به الآن ما هو إلا تصحيح لممارسة خاطئة وإصرار على وضع التعليم في مساره الصحيح، حتى وإن تطلب الأمر إعادة ترتيب اولويات الدولة فلا يمكن أن يصرف على التعليم الفتات بينما تصرف الدولة صرف من لا يخشى الفقر على أجهزة القمع، ودونكم رواتب الشرطة والأجهزة النظامية

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!