تأجيل إستيراد البرتقال من مصر وتركيا

الخرطوم _الموجز السوداني

قررت وزارة الزراعة والموارد الطبيعية، تأجيل أستيراد البرتقال من مصر وتركيا لبعض الوقت، إلى حين إجراء إحصائيات عن حجم الإنتاج المحلي منعًا لأضرار قد تطال المنتجين المحليين

ونقل ممثل منتجي البساتين محمد عبد العزيز بحسب “الترا سودان” أن اجتماعًا بين المنتجين المحليين عبر ممثلين مع وزير الزراعة خلص إلى إرجاء فتح روزنامة الاستيراد من مصر وتركيا فيما يتعلق بالبرتقال.

واحتج منتجون في القطاع البستاني لدى الوزارة الأسبوع الماضي مع اقتراب فتح روزنامة لاستيراد البرتقال اعتبار من مطلع مارس، حسب ما نقلت مديرة إدارة البساتين بثينة محمد الحسن لـ”الترا سودان” لاقتراب شهر رمضان.

واستورد السودان العام الماضي من مصر (17) ألف طن من البرتقال بقيمة (300) دولار أمريكي للطن حسب ما أفاد محمد عبد العزيز عضو لجنة البساتين بولاية كسلا لـ”الترا سودان”.

وأشار عبد العزيز إلى أن السودان يستورد البرتقال من مصر وتركيا، وقد تمتد عمليات الاستيراد إلى دول أخرى، وإذا ما ترك هذا القطاع دون تدخل من الدولة سيلحق الضرر بالإنتاج المحلي.

وقال إن ممثلي المنتجين المحليين للبرتقال طلبوا من وزير الزراعة تأخير الروزنامة وإجراء احصائيات عن كمية البرتقال المنتج في البلاد، حتى لا يتكبد المزارعون الخسائر المالية.

وتابع: “تلقينا وعدًا من الوزير بتأجيل الاستيراد وإرسال فرق إلى مناطق الإنتاج لإجراء المسح الشامل”.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!