شكاوى من تلاعب في اوزن الخبز واتجاه لوضع تسعيرة جديدة 

الخرطوم – الموجز السوداني 

كشفت جولة ميدانية، عن تلاعب في أوزان الخبز في عدد من المخابز بولاية الخرطوم، ووفقا لبلاغات بعض المواطنين ان العديد مـن المخابز التي فشلت فـي زيــادة سعر الخبز جراء الزيادات التي طرأت مؤخراً على سلعة الدقيق، وبالمقابل لوح عدد من اصحاب المخابز التجارية باعلان تسعيرة جديدة بزيادة سعر القطعة لعشرة جنيهات لتحقيق الفائدة.

وقال ضوالبيت عجبنا (صاحب فرن) لـ الجريدة ان الزيادة سيدفع فاتورتها المواطن، وانـه ليس امـام اصحاب المخابز إلا زيـادة قيمة القطعة أو نقص وزنها، وتابع على الحكومة أن تعيد النظر في اسعار الدقيق أذا كانت فعلا تريد تخفيف اعباء المعيشة على المواطن.

واردف نحن اصحاب المخابز جزء من المجتمع، ولكن من غير المعقول أن نبيع بالخسارة، ليس هنالك أفران تعمل بالخبز المدعوم وعليه اصبح المواطن مضطراً لشراء الخبز التجاري، وهذا الحقائق الصادمة لابد من معالجتها ووضع الحلول الناجعة بفتح استيراد الدقيق لأن السوق يعتمد على العرض والطلب، وهذه الخطوة من شأنها ان تجعل الشركات القابضة والمهيمنة على الدقيق أن تلتزم بالأسعار المطروحة على السوق .

واضـاف، الحقيقية التي يجب أن يعرفها المواطن هي أن سعر الشركات العاملة في مجال طحن القمح تببع الدقيق باسعار اكثر من السعر العالمي

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!