أردول يبدي زهده في المنصب ويؤكد استعداده للمغادرة، ويهاجم تجار الذهب

الخرطوم _الموجز السوداني

 

أبدى المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية، مبارك أردول زهده بالبقاء في المنصب، وأكد أنه موظف حكومي ويمكنه الذهاب متى ما رأت الحكومة اعفائه، وقال رداً على سؤال، حول مطالب اقالته على خلفية اتهامه في الاسافير بتجاوزات خاصة بأموال المسؤولية المجتمعية، قال:  (أنا موظف حكومي .. لا وزير ولا دستوري بقعد وبمشي وفق الجهات التي عينتني ومتى ما رأت ذلك).

ونفى أردول طبقاً لصحيفة الحراك السياسي الصادرة الأربعاء اتهامات ضلوعه في بعض صفقات تهريب الذهب، وقال: “أنا بحارب في التهريب كيف أكون شريك في التهريب .. أذا ضبط شخص وقال إنه يتبع لـ(مبارك أردول) خليهم يجيبوا عشان أشوفه تابع لي أم لا”، مضيفاً: “وشخصي أكثر فرد عندي مصلحة انني أحارب التهريب”.

وفي سياق متصل كشف المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية، عن بلوغ إنتاج الذهب لهذا العام “15” طن، فيما توقع إرتفاع عائدات صادر الذهب لـ”مليار و800 مليون دولار،بنهاية العام الحالي، وقال إن عائد الصادر لهذا العام هي سابقة لم تحدث من قبل في تاريخ السودان.

ووجه أردول إنتقادات لاذعة لـ” تجار الذهب” بشأن إحتجاجهم على قرار زيادة رسوم التحصيل على جرام الذهب المنتج، ووصفهم”بالجشعين والطماعين”، وقال إن الأمر غير مقبول، وأضاف: يجب أن يدفعوا للدولة إيرادتها. فيما أعلن عن صدور قريباً بالغاء التحصيل النقدي وإستبداله بالتحصيل العيني

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!