اجتماع برئاسة حميدتي لحسم أزمة شرق السودان

الخرطوم _الموجز السوداني

 

شددت الوساطة الجنوبية، على أهمية التوصل إلى توافق تام بين كافة مكونات منطقة شرق السودان، وصولاً لرؤية محددة حول كيفية إدارة المنطقة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع ضم نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حمديتي:، ورئيس وساطة جنوب السودان، توت قلواك، بحضور الأطراف الموقعة على اتفاق جوبا للسلام في السودان، وتناول ملف الشرق.

 

وقال توت قلواك بحسب بيان لمجلس السيادة السوداني، أن الاجتماع ناقش أزمة شرق السودان، وأهمية التوصل لتوافق تام بين كافة المكونات وصولاً لرؤية محددة حول كيفية إدارة المنطقة.

وأشار إلى أن الشرق يعد بوابه السودان مما يستدعي العمل على استقراره، مؤكدا أن رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، يتابع باهتمام بالغ تنفيذ اتفاق السلام الموقع بجوبا

واستجاب فريق الوساطة، لدعوة رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إلى ضرورة مواصلة وفد الوساطة لجهوده من أجل تقريب وجهات النظر بين كافة المكونات للوصول لاتفاق يضمن لأهل شرق السودان السلام والاستقرار والتنمية.

“قلواك” قال في هذا الإطار أيضا،إن جلسات فريق الوساطة مع الأطراف المختلفة، تتواصل خلال اليومين المقبلين، لبناء قاعدة مشتركة ترضي جميع أهل الشرق باختلاف مكوناتهم

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!