خلافات عاصفة تضرب حزب الامة القومي

الخرطوم _الموجز السوداني

 

شن رؤساء حزب الأمة القومي بالولايات هجوماً لاذعاً على الأمين العام للحزب الواثق البربر، واعتبروا حديثه لمؤسسات الولايات فيه عدم احترام، وكنا قطيعا يمكن أن يدخلنا في حظيرته وقتما شاء ويخرجنا منها حيث شاء بحسب قولهم.

وكشف بيان لرؤساء الحزب بالولايات الاثنين عن اجماعهم التام على دعم الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك، فيما يلي يورد الموجز السوداني نص البيان أدناه

بسم الله الرحمن الرحيم
الله أكبر ولله الحمد
حزب           الأمة القومي _الولايات
بيان لجماهير حزب الأمة القومي
لقد طالعنا في وسائل التواصل الاجتماعي بيان صادر عن الأمانة العامة يتحدث عن لقاء رؤساء الحزب بالولايات مع رئيس الوزراء د.ع.الله حمدوك .. ذاكرا  أي البيان موقف الحزب من الاتفاق وان هنالك لجنة مكونة للتفاوض في هذا الامر… موضحا أن موقف الحزب لا لبس فيه… ومهددا بتحويل من قابلوا رئيس الوزراء للجنة ضبط الأداء…
وازاء هذا البيان نود أن نقول الآتي:-
اولا:- سؤال لمن أصدر البيان مدعيا أن لحزب الأمة موقفا بينا…وله قرار في ذلك… أين هذا القرار… هنالك بيان للمكتب السياسي ..وقرار المكتب السياسي والذي لم يضمن في البيان هو تكوين لجنة من لجان المكتب السياسي لدراسة الاتفاق… أليس هذا صحيحا؟
فإذا كان هنالك انتظار لتقرير لجان المكتب السياسي أين القرار… ام هي كالعادة محاولة ذر الرماد في العيون؟
ثانيا:-
ذكر البيان أن هناك لجنة من الحزب للتفاوض… هل نما لعلم الأمانة العامة أننا ذهبنا باسم هذه اللجنة؟او ذهبنا لنفاوض باسم اي مؤسسة من مؤسسات الحزب… وهل نحن ذهبنا للتفاوض اصلا؟
ثالثا:-
هددنا البيان بالتحويل لهيئة الرقابة وضبط الأداء.. ونقول مرحب بأي مساءلة امام اي جهة كانت ..
رابعا:-
يتضح تماما من خلال هذا البيان عدم الاحترام لمؤسسات الولايات واعتبرنا الأمين العام قطيعا يمكن أن يدخلنا في حظيرته وقتما شاء ويخرجنا منها حيث شاء..
خامسا:-
لعلم الجميع أن الحبيب الأمين العام وجه دعوة لرؤساء الحزب بالولايات لاطلاعهم علي الراهن السياسي واخذ رأيهم والذي يمثل كل ولايات السودان..يومي الاثنين ٢٢والثلاثاء ٢٣ نوفمبر الجاري وقد كان هنالك إجماع تام من كل الولايات بدعم هذا الاتفاق… وقد طلبنا من السيد الأمين العام تبليغ هذا الرأي لمجلس التنسيق والذي كان منعقدا حينها ولم يفعل… ثم طلبنا منه في اجتماعنا معه في اليوم الثاني إبلاغ المكتب السياسي بهذا الرأي ولم يفعل كذلك في تسفيه تام لآراء الولايات.. ازدراءا بها….
سادسا :-
السيد الأمين العام مذ تسلمه الأمانة العامة لم يدعونا يوما للتفاكر في شأن الولايات.. مما يشير صراحة لتجاهله  التام لنا كولايات…وقد فرضنا أنفسنا متطفلين في أكثر من مرة بمبادرة منا كولايات لاطلاعه علي حال الولايات..ورغم ذلك لم يتحرك يوما لدعوتنا للتفاكر في شأن الولايات.

ختاما نقول للسيد الأمين العام أننا في كل ولايات السودان نعمل فقط لمصلحة الحزب ومصلحة جماهيرنا التي لا تحس انت ومن شايعك بآلامها..  ولا تعمل لتحقيق آمالها..
ونقول للرأي العام داخل حزبنا أننا لم نذهب مفاوضون نيابة عن جهة ولم ندع هذا.. ولم ندخل ابدا في صلاحيات أحد صغيرا كان او كبير .ونحن في مرحلة من النضج تجعلنا نميز ماذا نريد أن نفعل ..

والله اكبر ولله الحمد

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!