(مشاد) ترحب بإدانة سفيرة الولايات المتحده الامريكيه

الخرطوم _الموجز السوداني

(مشاد) ترحب بإدانة سفيرة الولايات المتحده الامريكيه

ترحب منظمة شباب من اجل دارفور (مشاد) بالادانه التي صدرت عن سفيرة الولايات المتحده الامريكيه لشؤن العداله الجنائيه حول انتهاكات مليشيا الدعم السريع ضد المدنين وادانتها للقتل على اساس عرقي في دارفور .

تثمن منظمه (مشاد) بالجهود المبذوله اقليمآ ودوليآ ومحليآ بالتنديد بجرائم المليشيا المتمرده ، وعلى رأسها ادانة الولايات المتحده الامريكيه لجرائم مليشيات الدعم السريع ضد المدنين وقتلها للابرياء وترويعهم واركتابها لجرائم حرب

وتورطها في عمايات الاباده الجماعيه والقتل على اساس عرقي ، ولذلك نرحب بالجهود الامريكيه التي بذلت في هذا الصدد .

تعتبر (مشاد) ان الجهود الاقليمه والدوليه لإدانة قوات الدعم السريع المتمرده ، قد نجحت بالرغم من التقارير التي ظلت تخفيها وتزيفها أعددآ كبيره من القوى المدنيه والمنظات التي ظلت تدعم المليشيا 

وذلك من اجل تضليل الحقائق وتزيفها وطمسها ،كما بذلت تلك المنظمات والجهات جهدآ كبيرا في العمل على المساواه بين القوات المسلحه ومليشيا الدعم السريع في كل المحافل .

نوضح ان منظمة (مشاد)ظلت تتابع نشاط بعض المنظمات والجهات التي عملت على اخفاء جرائم الدعم السريع واصطدت لها بالتوثيق لجرائم المليشيا.

كما انشأت وحده متخصصه لعمليات رصد الانتهاكات واطلقت عليها(مرصد مشاد لحقوق الانسان) الذي يعمل منذ بداية الحرب في توثيق انتهاكات الدعم السريع في مناطق الحروب.

،وعملت على حث عدد من المنظمات السودانيه الصادقه وبكل قوه في سبيل العمل بذات المجال وذلك لمناصرة القضيه السودانيه .

نؤكد ان الدعم الذي اعلنت عنه الولايات المتحده الامريكيه في مجال الثوثيق لإنتهاكات المليشيا في السودان.

يعتبر خطوه ثانية في طريق النصر ، ومن جانبنا نشير الى ان هنالك عدد من المدنين الذين ساهموا وشاركوا هذا المليشيا في الافعال الشنيعه التي مارستها ضد الشعب السوداني .

كما تعتبر المنظمه ان هذه المبادره التي اطلقتها الولايات المتحده الامريكيه هي الاولى من نوعها على مستوى العالم لدعم المدنين السودانين المنتهكين في السودان ،وهذا الدعم هو إشاره للقوات المسلحه السودانيه لحسم هذه المليشيا عسكريآ .

تؤكد منظمة (مشاد) على الاستمرار في مسيرتها لكشف جرائم المليشيا المتمرده وخاضنتها السياسيه المتمثله (قحت) ، مع حلفائها من اجل الوصول الي إدانة من قبل الولايات المتحده الامريكيه وبقية الجهات الدولية ضد الدول التي تستضيف عناصر هذه المليشيا المتمرده وحاضنتها السياسيه خارجيآ ،التي تحاول جاهده في تقديم الدعم والسند لها .

يناشد (مرصد مشاد لحقوق الانسان) جميع المنظمات والجهات الحقوقيه الوطنيه والقانونيه والدوليه والاقليميه ، للتنسيق معنا من اجل الاستمرار في عمليات الرصد للانتهاكات التي تقوم بها هذه المليشيات

حتى نستطيع ان نكشف كل من تورط في عملية انتهاك ليكون عبره لغيره وان يلقى عقابه لإعتدائه على الدوله والمواطن

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!