الصحة تصدر بيانا هاما حول مستشفى النو

الخرطوم - الموجز السوداني

الصحة تصدر بيانا هاما حول مستشفى النو

أصدرت وزارة الصحة ولاية الخرطوم، اليوم الخميس، بيانا، نفت فيها اتهام مليشيات الدعم السريع بتحويل مستشفى النو التعليمي بامدرمان إلى مستشفى عسكري.

و أبانت الوزارة أن المستشفى تستقبل كافة المصابين والمرضى من المواطنين والقوات العسكرية على حد سواء دون أي تصنيف لأي مريض

مشيرة إلى أن الغرض الأساسي هو إسعاف وعلاج المرضى فقط دون اي تمييز 

وفيما يلي تنشر “الطابية” نص البيان 

وزارة الصحة-ولاية الخرطوم

        

بيان هام وعاجل

التاريخ : 2023/8/10

الموضوع : ردا على ما تم تداوله بخصوص مستشفى النو التعليمي

المواطنون الأكارم:

لاتزال الحملة الممنهجة والمدروسة التي تتبعها قوات الدعم السريع المتمردة تجاه القطاع الصحي في تزايد مستمر وانتهاك تام لكل الأعراف والقوانين والمواثيق الإنسانية والدولية.

الإخوة المواطنون الأفاضل 

اتهمت قوات الدعم السريع المتمردة في بيان أصدرته بتاريخ 2023/8/8 وزارة الصحة – ولاية الخرطوم بإغلاقها لمستشفى النو التعليمي وتحويله إلى مستشفى عسكري كما تم أيضا توجيه اتهامات مضللة أخرى تخللها البيان ونرد على كل ماذكر بالاتي:

*أولا:* نحن في وزارة الصحة-ولاية الخرطوم نستقبل كافة المصابين والمرضى من المواطنين والقوات العسكرية على حد سواء وليس لدينا أي تصنيف لأي مريض فغرضنا الاساسي هو اسعاف وعلاج المرضى فقط دون أي تمييز .

*ثانيا:* ذكر البيان أعداد غير حقيقية ولا تمت إلى الواقع بصلة من حيث الإصابات أو المتوفين ونؤكد أن ذلك من أجل بث الرعب وتخويف المواطنين الآمنين في تلك المناطق .

*ثالثا:* ذكرت قوات الدعم السريع المتمردة في بيانها مناشدات مضللة أخرى في مايتعلق بحوجات لأكياس الدم والتبرع بالدم ولكن نطمئن الإخوة المواطنين ونؤكد لهم أنه لا يوجد أي نقصان يؤثر على سير علاج المرضى من ناحية توفير الدم وأن الوضع مستقر تماما.

*رابعا:* نؤكد أن مستشفى النو التعليمي يعمل بصورة جيدة وأيضا تم نقل المستشفى السعودي للنساء والتوليد ومستشفى الشيخ محمد علي فضل إلى داخل مباني مستشفى النو الذي أصبح يستقبل مرضى الطوارئ والإصابات إضافة إلى مريضات ومراجعات قسمي النساء والتوليد في ملحمه طبية تاريخية سيسطرها التاريخ وبمجهودات مقدرة من كوادرنا الطبية والعاملين جميعا والمتعاونين أضف إلى ذلك أيضا زملاءنا في وزارة الصحه ولاية الخرطوم ومشاركة واسعة من جهات اعتبارية كان لها الفضل بعد الله في استمرار الخدمة بالمستشفى حتى اليوم..

المواطنون في معركة الكرامة:

ندين ونستنكر الزج بمؤسسات وزارة الصحة ولاية الخرطوم وجعلها مناطق للاستهداف المتكرر والغير مبرر واحتلال المستشفيات المباشر واستخدام المرضى والمواطنين كدروع بشرية من قبل قوات الدعم السريع المتمردة ونحذر وبشدة من جعل مؤسسات تقديم الخدمة الطبية أهداف عسكرية ونؤكد أن المستشفى يتبع لوزارة الصحه ولاية الخرطوم ولا علاقة له بالمؤسسات العسكرية وأنه يستقبل كافة المرضى دون أي تمييز أو تفضيل في واجب مهني بحت

وشكرا

وزارة الصحة-ولاية الخرطوم

إدارة الإعلام

2023/8/10م

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!