(تهراقا) : نرفض تموضع المليشيات في نهر النيل والشمالية وولايات الوسط ويحذر

الخرطوم - الموجز السوداني

(تهراقا) : نرفض تموضع المليشيات في نهر النيل والشمالية وولايات الوسط ويحذر 

أعلن التحالف الاهلي لاسترداد الحقوق( تهراقا) في بيان نرفضه وادانه بشدة أي تحركات مسلحه لأي قوات دون علم القوات المسلحه، كما رفض أي انفتاح أو تموضع لإي مليشيا أو قوات مسلحه في ولايات نهر النيل والشمالية وولايات الوسط عدا القوات المسلحه، فيما يلي يورد الموجز السوداني نص البيان ادناه

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

التحالف الاهلي لاسترداد الحقوق (تهراقا)

           بيان عاجل 

الاهل الكرام بولاية نهر النيل تابعتم بلاشك التطورات الاخيرة بمدينة مروي ودخول قوات عسكرية الى المدينة دون علم قيادة القوات المسلحة ولعل هذا التحرك هو جزء من تحركات عديدة تقوم بها الحركات المسلحه والمليشات وانفتاحها وتموضعها في مختلف ارجاء ولايات الشمال والشرق والوسط دون علم القوات المسلحه وهو ماظللنا نحذر منه كثيرا في تحالف تهراقا وأحد الدواعي التى دعت الي تاسيس التحالف ( بيان التأسيس ،يناير ٢٠٢٣م )٠وعليه نؤكد الاتى :

 1. نرفض وندين بشدة أي تحركات مسلحه لأي قوات دون علم القوات المسلحه.

 2. نرفض تمامًا أي انفتاح أو تموضع لإي مليشيا أو قوات مسلحه في ولايات نهر النيل والشمالية وولايات الوسط عدا القوات المسلحه.

 3. ندعو قيادة القوات المسلحه لضبط تحرك أي قوات مسلحه وتفعيل بند الترتيبات الأمنية ونزع سلاح الحركات المسلحه وعدم القيام بذلك يمنح مواطنينا مشروعية حمل السلاح لحماية العرض والارض.

 4. نهيب بأهلنا في ولاية نهر النيل الي اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لحماية أرضهم وعرضهم في ظل التهديدات الماثلة وتحرك قوات دون ضوابط وقيود.

 5. ندعو الاجهزة الأمنية الرسمية إلى التعامل مع بعض الوجود المسلح في بعض مناطق التعدين درءا للفتنة والا سيقوم التحالف بالتصدي للأمر بما يستوجب.

 6. سيظل التحالف الاهلي لاسترداد الحقوق (تهراقا)يقوم بواجباته تجاه أهلنا في ولاية نهر النيل والاستعداد لكل الاحتمالات وندعو شبابنا الى الالتحاق بالتحالف والتعبئة لمواجهة كآفة الاحتمالات. سيتابع التحالف الأوضاع عن كثب ونفيدكم بكافه التطورات وسنتخذ من الإجراءات اللازمة لحماية اهلنا. التحالف الاهلي لاسترداد الحقوق الحقوق

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!