النقل تكشف تفاصيل جديدة بشأن تحديد تعرفة المواصلات بـ “الكيلو”

أقرَّ مدير إدارة النقل والبترول بمحلية بحري عثمان حسن خليل، بوجود ندرة في البصات العامة بالمحلية، وقال إن الموجودة منها لا تكفي لخط واحد فقط.

ويأتي في وقت أكد خليل في تصريح لـ “الحراك” عدم تسلمهم أي قرار من والي الخرطوم يفيد بتطبيق تعرفة جديدة للمواصلات بسعر الكيلو، وقال إن الخطوة ما زالت تحت الدراسة وشكلت لها لجان فنية من قبل وزارة البنية التحتية بهدف معرفة أطول الخطوط وعددها، وإرسال فرق فنية لجميع المواقف لمعرفة التكلفة التشغيلية للبصات العامة العاملة في خطوط المواصلات بمحليات الخرطوم. وأضاف قائلاً:  بناءً على توصيات اللجان سيتم تحديد تعرفة المواصلات بسعر” الكيلو”.

وأقر خليل بأن التعرفة المعمول بها حالياً غير قانونية ويضعونها أصحاب الحافلات من أنفسهم، ويعللون الأمر ذلك للزيادات في أسعار الوقود والإسبيرات وغلاء المعيشة، بالتالي قال ليس لديهم كنترول على أصحاب الحافلات، ورهن إلزامهم للمركبات بتوحيد التعرفة بوضع تعرفة قانونية.

فيما شكا خليل من ضيق المواقف المخصصة للمركبات ببحري، وقال إن عددها أصبح أكبر من سعة المواقف، بالتالي خلقت مواقف عشوائية خارج الأطر الرسمية، وتسببت في تجزئة الخطوط، إضافة إلى  إغلاق المواقف “بالفريشة وأصحاب الأعمال الهامشية” مقراً بفشل حملات الإزالة في محاربة الفريشة، وقال كل ما تتم إزالتهم بواسطة السلطات،  بعد فترة يعاودون نشاطهم داخل المواقف مجدداً، معزياً ذلك لعدم وجود بدائل للفريشة لممارسة نشاطهم.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!