القضارف ..الموسم الزراعي في (كف عفريت)

الخرطوم_الموجز السوداني

أقر والي القضارف محمد عبد الرحمن، بوجود تأخير في زراعة الموسم الصيفي بالولاية، عازياً ذلك بسبب تأخير استلام المزارعين للتمويل من البنك الزراعي، بجانب زيادة أسعار الوقود التي قال ستؤثر سلباً على سير عملية الإنتاج، موضحاً بأن حجم التكلفة الكلية للموسم الصيفي بالقضارف تبلغ حوالي (31) تريليون جنيه.

وأكد عبد الرحمن طبقا لصحيفة الحراك الصادرة الاثنين  عن وجود ما سماه تذمر وغضب وسط المنتجين لعدم تمكنهم من إكمال عمليات التحضير الزراعي. في وقت أكد عبد الرحمن زراعة جميع المناطق المحررة بواسطة القوات المسلحة من المليشيات الإثيوبية.

في سياق آخر جزم الوالي باستقرار الأوضاع الأمنية على الحدود السودانية مع دولة إثيوبيا، وقال إن الشريط الحدودي مع إثيوبيا آمن ولايوجد فيه مايعكر مزاج المواطنين السودانيين.

وفي ذات السياق كشف عضو اللجنة التسييرية لاتحاد مزارعي القضارف،عثمان شريف عن تسليم مذكرة إلى مجلس السيادة لإنقاذ الموسم الصيفي، بتوفير التمويل والجازولين، وقال إن البنك الزراعي مازال رافضاً تسليم التمويل للمنتجين، ولم يعطنا (مليماً واحداً) ـ على حد قوله، وأضاف: ما تمت زراعتها حتى الآن 5% فقط، و95% مازالت بوراً خارج الدورة الزراعية، وتوقع فشل الموسم حال تأخر التمويل والجازولين لأكثر من يومين.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!