مركز الحماية والتأهيل يحتفل باليوم الدولي لخطوط مساندة الطفل

الخرطوم : الموجز السوداني 

يحتفل مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان) أحد مراكز المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي باليوم الدولي لخطوط مساندة الطفل، والذي يصادف “17” مايو من كل عام، وذلك من خلال نشره للعديد من الرسائل التوعوية حول القضايا الخاصة بخطوط مساندة الطفل عبر حسابات المركز على منصات التواصل الاجتماعي، ومن خلال تنظيمه للمؤتمر الدولي لخطوط مساندة الطفل، والذي سيتم تنظيمه خلال الفترة من 23-24 مايو من الشهر الجاري.

وسيتضمن المؤتمر الدولي مشاركة العديد من الأشخاص المهتمين بقضايا الحماية الاجتماعية لدى الأطفال من داخل دولة قطر ومن خارجها.

وفي هذا السياق عبرت آمنة المحمود – مدير إدارة الحماية بمركز أمان “بان الاهتمام بمساندة الطفل يعتبر تحدي حقيقي للجميع، فالطفل مستقبل الغد، وعلى عاتقه تقدم ونجاح المجتمع. 

وأضافت : نحن في مركز أمان نؤكد على تنظيم مثل هذه المؤتمرات الدولية الخاصة في القضايا التي تناقش آليات حماية الأطفال، وللاستفادة من تجارب الدول وتبادل المعلومات في القضايا المتعلقة بالطفل. 

كما اوضحت أن تحديات العمل كبيرة في مجال خطوط مساندة الطفل الا ان الجهود المبذولة كبيرة وستؤتي اؤكلها ونتائجها بشكل سريع وفعال في المجتمع.

وأكدت على حرص المركز بالاحتفال بالأيام الدولية والمحلية للقضايا المتعلقة بالفئات المستهدفة من النساء والأطفال وضحايا التصدع الاسري من العنف ، بهدف تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية والدولية.

الجدير بالذكر بان مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان) قد تم انتخابه في عام 2021 نائباً لرئيس المنظمة الدولية لخطوط مساندة الطفل لإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعنى المركز بحماية وتأهيل ضحايا العنف والتصدع الأسري من النساء والأطفال وإعادة دمجهم في المجتمع.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!