رسمياً.. بدء المحادثات الغير مباشرة للأطراف السودانية

الخرطوم ـ الموجز السوداني 

انطلقت الخميس بالخرطوم المحادثات الغير مباشرة للأطراف السودانية للوصول إلى حلول للأزمة السياسية بالبلاد

وقال بيان لقوى الحرية والتغيير ” التوافق الوطني” إنه بدعوة من الآلية الثلاثية التئم اجتماع ضم الهيئة القيادية لقوى الحرية والتغيير التوافق الوطني مع الآلية الثلاثية اليوم بمقر بعثة اليونتامس في الخرطوم في جولة المحادثات الغير مباشرة للاطراف السودانية بغية الوصول لحلول للازمة السياسية بالبلاد.

وناقش الاجتماع بحسب البيان صادر عن الحرية والتغيير” التوافق الوطني” القضايا الإجرائية والموضوعات والاطراف وغيرها والتي تمثل مرتكزات ضرورية للوصول لوفاق وطني بين كل القوى السياسية والمدنية المختلفة ومن كل بقاع السودان ودون إقصاء لأي جهة.

وبحسب التعميم قدمت الآلية الثلاثية عدد من الأسئلة لوفد الهيئة القيادية للحرية والتغيير التوافق الوطني ليجيب عليها اعتبارًا لرؤيته لمعالجة الأزمة، وأكدت الهيئة انها تدعم الحوار والتوافق الوطني الشامل وانه صميم خطها السياسي المعلن منذ قبل الـ25 من اكتوبر 2021م وانها ستتعامل بجدية ومسؤولية مع مبادرة الالية الثلاثية حتى لا تنفرد جهات بالقيام بعمل تسويات سياسية ثنائية وبعيدة عن إجماع السودانيين ومنعاً لتكرار هيمنة اي مجموعة غير منتخبة على السودانيين وارادتهم.

ووفقاً للتعميم فإن الموضوعات التي طرحتها الالية وغيرها ستسلم الهيئة القيادية رؤيتها حولها عاجلا وستملكها للشعب السودان والعالم اعمالا لشفافية الحوار.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!