نصف طن وارد الذهب اليومي إلى المصفاة

الخرطوم-الموجز السوداني

قال وزير المعادن محمد بشير أبونمو إن البلاد بدأت خطوات متقدمة نحو زيادة إنتاج الذهب ومنع التهريب

وأعلن ابونمو ان العاملين في القطاعات المهنية والجيلوجية لا يكترثون كثيرا للخلافات السياسية التي اقعدت البلاد مرارا .مطالبا ابناء الوطن بتوحيد الوجدان السوداني باعتبار ان الجميع شركاء في التغيير

محذرا من الحلول الجزئية التي لا تعمل الا على تعقيد المشهد كاشفا ان الشفافية والتعامل الجاد والحاسم هو الذي يؤدي إلى النتيجه المطلوبة لان الاعتراف بالاخر هو مفتاح الحل.

من ناحية أخرى إبان بانه رغم الظروف الاستثنائية الا ان قطاع المعادن هو الذي ظل يطلع بدوره ويعمل على دعم الخزانة العامة.

الى ذلك تفقد وزير المعادن شركة ارياب للتعدين وعقد اجتماعا مطول مهنئا العاملين بالعيد حاثا اياهم علي مضاعفة الجهود وتحقيق الربط المقرر باعتبار ان لارياب خبرات كبير وتاريخيه.

ووقف خلال جولته الميدانية بمناسبه عيد الفطر المبارك على مجمل الأحوال في شركتي سودامين والشركة السودانية للموارد المعدنية والتي خاطب فيها العاملين ممتدحا أداء الشركة باعتبارها الذراع الرقابي لوزارة المعادن.

متعهدا بزيادة الإنتاج والعمل على تحصيل العوائد الجليلة والشروع فورا في اكمال عمل المسؤلية المجتمعية مطالبا الشركة السودانية بأن ترفد قطاعات المعادن الأخرى بالكوادر والخبرات

واختتم وفد الوزير جولة المعايدة بالوقوف على عمل مصفاة الذهب بالخرطوم حيث استمع الي شرح مفصل قدمه مدير المصفاة الذي أكد ان احساس العاملين باهتمام الوزاره ومتابعتها لهم يعطيهم دفعة قوية للإنتاج. وابان ان الوارد اليومي في حدود الـ 500 كيلو مطبقين المعايره والاشتراطات الفنية اللازمة.

وابان انهم يستهدفون 35 طن في العام 2022 تحقق منها حتى الآن 17 طن ونصف في الثلاثه أشهر الأولى.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!