البرهان يكشف عن مؤامرات تحاك ضد البلاد

الخرطوم – الموجز السوداني

كشف رئيس مجلس السيادة،الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، عن مؤامرات تحاك ضد البلاد

وقال البرهان للأسف ظلت المؤامرات تحركها أيادٍ من أبنائها الذين كان من الأولى أن يعملوا يداً واحدة لتجنيب البلاد صراعات الماضي، و عدم فرض أي كيان سياسي محدد على الشعب خلال الفترة الانتقالية.

واكد أن القوات المسلحة ستظل متمسكة بتقاليدها ووحدتها التي هي صمام الأمان لاستقرار البلاد.كما أكد ترحيبهم بالتفاوض والحوار البناء بين جميع القوى السياسية

و دعا البرهان لدى تشريفه مساء اليوم الإفطار السنوي الذي أقامته القيادة العامة للقوات المسلحة بمقر قيادتها بحضور أعضاء المجلس و رئيس هيئة الأركان و مديري قوات الشرطة و جهاز المخابرات العامة ونواب رئيس هيئة الأركان دعا المكونات الشبابية إلى أن تتحاور وتتفق، مؤكدا أن القوات المسلحة لن تخرج عن طوع أي توافق يستصحب الشباب في العملية السياسية بالبلاد. وفي ختام حديثه أكد سيادته على الترحيب بجميع المبادرات التي تخدم القضايا الوطنية، موضحا أن الصفوف قد تمايزت الآن وأصبح هنالك شبه إجماع على ضرورة عدم إقصاء أحد في العملية السياسية.

وحيا البرهان، الشعب السوداني الذي أكد أنه لم ولن ينفصل يوما عن قواته المسلحة، وتمنى لأفرادها وحراس حدودها المنتشرين في كافة ربوع الوطن بأن يعيد المولى عز وجل الشهر الفضيل والجميع ينعم بالأمن والسلام والاستقرار، كما ترحم على ضحايا الأحداث المؤسفة التي شهدتها ولاية غرب دارفور مؤخرا والتي وصفها بأنها زادت المشهد الوطني تعقيدا.

وذكر أن البلاد تمر بفترات عصيبة تمنى أن تعبرها من خلال تحقيق التوافق الوطني إلى آفاق السلام والاستقرار.

و أوضح أن القوات المسلحة التي ظلت تقدم أبناءها في سبيل صون كرامة البلاد، تدعم خيارات الشعب السوداني في التراضي الوطني.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!