السودان.. نشر 3000 شرطيّ بطرق المرور السريع

الخرطوم ـ الموجز السوداني 

أعلنت الإدارة العامة للمرور في السودان، عن اكتمال كافة الترتيبات الفنية والإدارية لانطلاقة مشروع تفويج المركبات السفرية من ولاية الخرطوم، إلى ولايات البلاد المختلفة، لتمكين المواطنين من قضاء عطلة عيد الفطر مع ذويهم.

وقال مدير الإدارة العامة نصر الدين،إنّ تفويج المركبات السفرية يجئ تحت شعار”أوصل سالم”، وإنّه يهدف إلى تقليل نسبة وقوع الحوادث المرورية بتحديد السرعة للمركبات ومنع التخطي الخاطي وتكثيف انتشار منسوبي المرور على طرق المرور السريع لإحكام عمليات الضبط المروري للمركبات.

وكشف نصر الدين، عن وضعت عددًا من التدابير الاحترازية لمنع وقوع الحوادث المرورية باستخدام التقنية في برنامج التتبع الجغرافي للمركبات إضافة للرادار.

ودعا في الوقت نفسه، السائقين إلى ضرورة اتّباع إرشادات رجال المرور والعمل بالنظم واللوائح المرورية المنظمة لعملية السير ، مشيداً بدعم وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة لبرامج وأهداف المرور.

وفي السياق، أوضح مدير دائرة المرور السريع ياسر مضوي وقيع الله أن عدد (3000) شرطي مرور سيتم نشرهم بطرق المرور السريع إضافة لعدد (350) ضابط مرور برتب مختلفة للمراقبة وتسهيل حركة السير بمشاركة عدد (348) دورية مرورية مجهزة بكافة تجهيزاتها الفنية للعمل في تفويج المركبات من خلال تدشين المشروع يوم الخميس القادم.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!