حركة مسلحة تطالب بإجراء تحقيق عاجل في فيديو العنصرية

الخرطوم – الموجز السوداني

إدانة حركة العدل المساواة السودانية بأشد العبارات الواقعة العنصرية التي صاحبت جلسات محاكمة مدبري إنقلاب 198‪9م

وقال بيان للحركة اطلع عليه الموجز السوداني : اطلعت حركة العدل والمساواة على محتوى فيديو منشور في موقع وكالة السودان للاانباء(سونا) نشر بتاريخ ١٢ أبريل ٢٠٢٢، وفي الساعة 3:05:41 من المقطع تناجى شخصان يبدو أنهما من هيئة الدفاع عن المتهمين، اطلقا فيها عبارات عنصرية مسيئة و شتم ضد الأستاذ لقمان أحمد مدير الاذاعة و التلفزيون السابق، كما تخلل الحديث بينهما عبارات سب للدين الحنيف، وازاء هذا الموقف العنصري المثير للإشمئزاز.
وادنه البيان بأشد العبارات هذه الواقعة العنصرية داعياً السلطات ووزارة العدل إلى اجراء تحقيق عاجل وشفاف تجاه هذه الحادثة و تقديم المتورطين فيها الى المحاكمة.

وقال إن صدور مثل هذه التصرفات و العبارات داخل المحكمة التي ينبغي أن تصان فيها كرامة الإنسان و المواطنة، انما يعبر عن استهتار من أطلقوا تلك العبارات بالمحكمة و القانون و الانسان.

ودعت الحركة بحسب البيان إلى إيقاع أشد العقوبات ضد من تلفظوا بتلك العبارات و انتهكوا قدسية المحكمة و أساءوا الى المواطنة و استهتروا بقيمة الانسان. ان المواطنة المتساوية و العدالة و صون حقوق و كرامة الانسان من المبادئ التي لا يمكن الحياد عنها و يجب على الدولة ان تواجه بحزم كل من ينتهك تلك الحقوق و القيم دون تواني.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!