(الإتهام ) : دفاع البشير أهان القضاء

الخرطوم-الموجز السوداني

اعتبر المتحدث باسم هيئة الاتهام في قضية انقلاب 1989، المحامي المعز حضرة، تصريحات هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول عمر البشير، بصدور قرار وشيك بالإفراج عنه حسب ما نقلت وسائل الإعلام اليوم السبت، بأنه “إهانة للعدالة والقضاء”

وكانت صحيفة “الحراك السياسي” نقلت تصريحات من عضو هيئة الدفاع عن الرئيس المعزول عمر البشير في قضية انقلاب 1989، بصدور قرار وشيك بالإفراج عنه لسقوط القضية بالتقادم.

وقال حضرة  لـ”الترا سودان”، إن هيئة الدفاع عن المخلوع تحدثت عن “قرار وشيك” وهذا مهين للعدالة والقضاء لأن البشير يواجه قضايا أخرى إضافة لقضية الانقلاب. وأضاف : “يواجه المعزول قضية قتل المتظاهرين وقضية إعدام ضباط 28 رمضان، والحديث عن قرب الافراج عنه اهانة للعدالة “. وأردف حضرة أن المعزول لم يحضر إلى جلسات محكمة انقلاب 1989 منذ وقوع الانقلاب العسكري في 25 أكتوبر الماضي، متحججًا تلقي العلاج.

وتابع حضرة أن قادة الانقلاب أصبحوا لا يستحون في إظهار تعاونهم مع رموز النظام البائد بالإفراج عن قادة المؤتمر الوطني المحلول. وأكمل حضرة إن العدالة في عهد الانقلابين تدهورت بشكل غير مسبوق أكثر مما كانت عليها قبل سنوات، على حد قوله.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!