ملاك سيارات (البوكو) يقتحمون مكتب جبريل

الخرطوم – الموجز السوداني

اقتحم مجموعة من ملاك سيارات البوكو المتحجزة لدى السلطات، مكتب وزير المالية، جبريل إبراهيم، ونظمت المجموعة وقفة احتجاجية أمس الأحد، أمام مباني الوزارة قبل اقتحامهم لمكتب الوزير، للمطالبة لاكمال اجراءات تخليص سياراتهم المحتجزة.

وقال المتحدث الرسمي للمجموعة، عثمان عبد الدافع، طبقاً لصحيفة الحراك الصادرة الإثنين أنهم اضطروا للإقدام على الخطوة بعدما علموا أن سياراتهم جرى سحبها من حظيرة الجمارك، مشيراً إلى أن أفراد الأمن بالوزارة تصدوا لهم لكنهم تمكنوا من مقابلة مدير مكتب الوزير، الذي قال وعدهم بتحديد موعد لمقابلة الوزير لطرح قضيتهم.

وقال إن الوزارة ظلت تماطل في الرد على استفساراتهم. بالمقابل نفت هيئة الجمارك سحبها للسيارات من حظيرة منطقة قري، لافتاً إلى أنه لم يتم اخطارهم بمواقع وجود السيارات. وقال عثمان إنهم طالبوا وزير المالية بفتح إجراء التخليص الجمركي لأجل تقنينها.

وفي سياق منفصل كشف مقرر اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة، الفريق عبد الهادي عبدالله، عن إحصائيات رسمية حول عربات البوكو حرام التي تمكنت السلطات من تقنينها منذ العام 2015ـ 2021م، وقال إنها بلغت نحو 600 آلف عربة، مؤكداً صدور قرار من اللجنة العليا برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو، بتوزيع العربات التي تمت مصادرتها لصالح مؤسسات الدولة، مؤكداً أن قرار مصادرة عربات البوكو ساهم بصورة كبيرة في انحسار ظاهرة دخولها إلى البلاد عبر الحدود.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!