الكاردينال : نهر النيل مستهدفة من بعض منسوبي الحركات

الخرطوم _الموجز السوداني

طالب الأمين السياسي للمجلس الأعلى لكيانات الشمال؛ د.أسامة سيدأحمد الكاردينال، بمراجعة جميع العقودات الاستثمارية الخاصة بالمشاريع الزراعية في ولاية نهر النيل، وقال إن بعض العقود منحت الاجانب مئات آلاف الأفدنة لما يقارب المائة عام.

وشدد خلال مخاطبته اللقاء التفاكري الأول لمنصة نهر النيل الاقتصادية بجامعة شندي، على أهمية اتحاد أبناء نهر النيل لمواجهة الاستهداف الذي قال إن الولاية تتعرض له من قبل الدول الطامعة من الخارج والفاسدين من الداخل وبعض منسوبي الحركات. وأضاف الكاردينال، أن البعض يسعى لتدمير الولاية وإعاقة مشروعات التنمية الاستراتيجية بها.

وأشار إلى أهمية استفادة الولاية من مواردها من الذهب والمعادن الأخرى.ودعا الكاردينال، لأهمية إضافة لجنة للبيئة والسياحة إلى لجان المنصة، لتجنب كل الآثار البيئية للتعدين وصناعة الأسمنت، مشيراً إلى أهمية مراجعة القوانين والتشريعات المتعلقة بالبيئة ووضع شروط بيئية للتصديق للمشاريع الزراعية وتحديد كيفية استخدام المبيدات والأسمدة.

ونوه إلى أهمية الجانب السياحي مشيراً إلى أن الولاية تتمتع بموارد سياحية من السبلوقة إلى مقرات، بجانب أنها منبع للحضارة والتراث.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!