الأمة القومي يحذر من هذه الخطوة

الخرطوم – الموجز السوداني

حذّر حزب الأمة القومي، الخميس، من مغبّة اتّخاذ قراراتٍ باسم السودان على صعيد العلاقات الدولية، تعقّد من الأزمة الداخلية ولا تصب في المصلحة العليا.

وجدّد بيان للحزب الأمة أتطلع عليه “الموجز السوداني” حرصه على علاقات مع كلّ الأطراف الإقليمية والدولية، متينة وقوية وعلى أساس المصالح والندية ومبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وقال البيان إنّ ما يحدث في هذا الوقت في أوكرانيا يؤثّر على العالم بأسره، ويهدّد الأمن والسلام والاستقرار النسبي، ويزيد رقعة المناطق الملتهبة، ويثير المخاوف من استقطابات عالمية أوسع نطاقًا تؤدي حتمًا إلى تعقيدات أكبر في السياسة الدولية وتؤثّر قطعا على بلادنا التي تمر بمخاض صعب في سبيل الحرية والانعتاق.

وأضاف البيان ظلّ موقف حزب الأمة القومي الثابت تجاه العلاقات الدولية هو الدعوة والتشديد على الاستقرار العالمي وحلّ المشكلات بالحوار والنأي عن المواجهات المسلحة والاحتكام للقوانين الدولية”.

وتابع” مع التأكّيد على وقوف السودان بعيدًا عن المحاور والتكتلات الأيدلوجية والسياسية والتبعية، وجعل مصالح البلاد العليا هي الأساس”.

 وتابع البيان نؤكد مجدّدًا على هذه الاستراتيجية الثابتة، ودعوة الأطراف كافة للاحتكام للحلول العقلانية وتجنيب السكان المحليين ويلات الحرب، وتجنيب الاقتصاد العالمي، بما في ذلك بلادنا.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!