الحرية والتغيير : المساعدات الأمريكية “فتافيت” والية للابتزاز السياسي

الخرطوم –الموجز السوداني

طالبت قوي إعلان الحرية والتغيير _مجموعة الميثاق الوطني، حكومة تصريف الأعمال برفض المساعدات الأمريكية التي قالت واشنطن ستستأنفها للسودان، والبالغ قدرها “700” مليون دولار.

 وقال الخبير الاقتصادي وعضو مجموعة الميثاق علي خليفة عسكوري،لـ”الموجز السوداني” الاثنين إن المساعدات لن تحل مشكلة، واعتبرها “فتافيت وآلية لابتزاز الشعب السوداني، وسيلة للتدخل في القضايا المتعلقة بالسيادة الوطنية.

 وأضاف عسكوري ليس من حق أمريكا فرض أجندتها ببعض “الفتافيت”، ولفت إلى إيقاف المعونات الأمريكية للسودان منذ العام 1984م، وبالتالي يجب ألا تكون المعونات بين الدول مصدراً للابتزاز وإخضاع إرادة الشعب.

 وتابع ليس من حق أمريكا إعطاء الشعب السوداني محاضرة عن الديمقراطية وحقوق الإنسان، مشيراً إلى تكرار حديث أمريكا عن هذه المعونة عشرات المرات برغم من أنها لم يصل منها شئ، والمؤسف كل مرة تطلع علينا تحدثنا عن “700” مليون دولار، ونفس الوقت إنها أخذت أكثر من نصفها في تعويضات على الباخرة أكول وهي جريمة لم يرتكبها الشعب السوداني، بالتالي يصبح الحديث عن هذه المعونات، مجرد قضية ابتزاز سياسي فقط، بالتالي يجب على الحكومة رفضها حتى يتوقف هذا الابتزاز الأمريكي.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!