لجان المقاومة: القوات الإنقلابية اختطفت (68) من الثوار

الخرطوم ـ الموجز السوداني

دعت تنسيقية لجان أحياء البراري في الخرطوم، الثوار والثائرات لموكب باسم موكب “الحرية”، واستنكارا للاعتقالات والاختطاف من قبل ما وصفتها “بالقوات “الانقلابية”. مؤكدة أن عدد المعتقلين وصل إلى أكثر من 68 معتقلاً.

وقالت التنسيقية في بيان اليوم السبت، إن الأسابيع الماضية شهدت انتهاج الانقلابيين نهجاً جديداً، ولكنه متوقع من أساليب تكميم الأفواه وكسر شوكة المقاومة. وأضافت: قامت القوات الأمنية الانقلابية باختطاف عدد كبير من الثوار والثائرات والناشطين، يقدر عددهم مبدئياً بـ 68 مختطفا، ومع غياب العدالة في حالة اللادولة التي تعيشها البلاد بسبب الانقلاب.

وحملت لجان البراري كل الأجهزة الأمنية الانقلابية مسؤولية سلامتهم وعودتهم لمنازلهم. وأوضحت: “إن الانقلاب أضحى كالغولة الشرسة التي تفترس كل من يحاول ترويضها، فلا أحد بمأمن من الافتراس، فحان الوقت أن نتفق نحن السودانيين أن نزيحها ونضع حداً لتلك الانتهاكات”. وأضافت: “رفضا للانتهاكات المستمرة والاعتقال التعسفي، ندعو جماهير الشعب السوداني للخروج في موكب الحرية الداعية لوقف الاعتقالات، والكشف عن أماكن المختطفِين والمختطفات، والإفراج الفوري عنهم، وذلك غداً في السادس من فبراير”. وأشارت التنسيقية أن المواكب ستتجمع عند الواحدة ظهراً بتوقيت الثورة داخل الأحياء، وتحدد المسارات لاحقاً بواسطة لجان الميدان.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!