التوم هجو: الحرية والتغيير أقلية ونقبل التوافق معها

الخرطوم _الموجز السوداني 

اكد القيادي بقوى إعلان الحرية والتغيير – مجموعة الميثاق الوطني، التوم هجو استعدادهم للتوافق مع المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير،

 وقال هجو المتورط في انقلاب 25 أكتوبر بحسب صحفية الجريدة الصادرة الجمعة اسمنا ميثاق التوافق الوطني، ونحن أسسنا التوافق، منذ الفجر الجديد وحتى نداء السودان، ونعتقد أن المركزي الذي يتبنى لاءات ثلاثة، مؤكداً ذلك ضرورياً الآن» وانتقد التوم المجلس بأنهم ليس لديهم شروط للتوافق، وأشار إلى أن من يضع شروط هو شخص عاجز، وليس لديه ما يفاوض من أجله.

ومبدئيا تساءله بأن الرفاق الذين كانوا معهم في الشراكة يقولون بأنهم يمثلون الملايين، وتسائل:»هم يمثلون من الآن» معتبراً أن قوى الحرية والتغيير الآن أقلية الأقلية لأنها تبقت منها (۳) مكونات فقط، بعد خــروج بــروف حيدر الصافي ويوسف محمد زين.

واعتبر هجو أي خـيـارات أخــرى غير الانتخابات أو التوافق هي فرض رأي وسلطة وقوة جديدة، ويؤكد على أنهم لن يقبلوها وسيقاومونها مثلما قاوموا الانقلاب، وزاد: « سنقاوم أي انقلاب مدني أو عسكري، إذا أراد فرض شيء غير التوافق وغير الانتخابات».

واعترف هجو بوجود مشكلة في الشارع، وقـــال: «يـجـب أن يـكـون هـنـاك حـوار وتوافق مع الشباب في الشارع لأنهم أصحاب قضية، ولابد أن يبتعدوا من أن يستغلوا من قوى سياسية، ولا يسمحجوا أن تكون من خلفهم، وكذلك لابد أن تبرز قيادة شبابية معروفة حتى يتم التفاوض معها».

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!