رسمياً .. رفع الدعم عن الخبز والكهرباء

الخرطوم ـ الموجز السوداني 

حسمت وزارة المالية، الجدل حول رفع الدعم عن الخبز والكهرباء في موازنة العام 2022م.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة المالية، أحمد شريف،طبقاً لصحيفة الحراك الصادرة الثلاثاء رفع الدعم عن الخبز والكهرباء في ميزانية العام 2022م بشكل نهائي، وقال شريف: لم تحدد نسبة معينة حتى الآن بشأن رفع الدعم، مضيفاً أن موازنة العام المقبل خالية من المنح والقروض، وتعتمد بشكل أساسي على الايرادات الذاتية فقط.

وعزا شريف تأخر اجازة الموازنة لعدم اكتمالها بشكلها النهائي، بجانب عدم تحديد حجم الايرادات والمنصرفات والعجز فيها حتى الآن.

في ذات الشأن كشفت الصحيفة عن تفاصيل دقيقة حول مشروع موازنة العام 2022م، وكشفت معلومات عن زيادة الايرادات الضريبية بتقدير أكثر من العام 2021م دون أعباء اضافية على المواطن، وذلك باكمال قاعدة بيانات السجلات الضريبية.

وطبقاً لمصادرها فإن الموازنة شددت ايضاً على مراجعة أداء بنود الايرادات المختلفة في العام السابق وتوضيح المشاكل والمعوقات واقتراح الحلول لزيادة العائد منها، فضلاً عن اعتماد التقديرات لبنود الايرادات وفق السياسات والاجراءات المستهدفة للعام 2022م، اضافة إلى ايقاف الصرف من ايرادات (الاسترداد)، و ايقاف دعم الموازنة بالمنح والقروض من مؤسسات المجتمع الدولي نتيجة قرارات 25 أكتوبر التي اتخذها القائد العام للجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

قد يعجبك ايضا
الموجز السوداني
error: Content is protected !!